المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .. السيد دردوري يتباحث في ليبرفيل مع وزير الصحة الغابوني

2022-09-29T09:32:57+00:00
2022-09-29T09:33:00+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallah29 سبتمبر 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .. السيد دردوري يتباحث في ليبرفيل مع وزير الصحة الغابوني

مشاهد بريس

أجرى الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محمد دردوري ، مباحثات في ليبرفيل مع وزير الصحة والشؤون الاجتماعية الغابوني ، غي باتريك أوبيانغ ندونغ ، تناولت علاقات التعاون بين البلدين في القضايا المتصلة بهذين القطاعين.

وخلال هذه المباحثات، التي جرت بحضور سفير جلالة الملك لدى الغابون عبد الله الصبيحي ، استعرض الطرفان بشكل خاص مختلف مجالات التعاون بين البلدين ، التي من شأنها تلبية تطلعات قطاعي الصحة والشؤون الاجتماعية ، لاسيما في الغابون.

وسلط المسؤولان ، بهذه المناسبة ، الضوء على العلاقات المتميزة القائمة بين الغابون والمغرب في العديد من المجالات ، على غرار قطاعي الصحة والشؤون الاجتماعية ،تحت قيادة قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس علي بونغو أونديمبا.

وأطلع السيد دردوري الوزير الغابوني على مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية واستراتيجيتها ورؤيتها الشاملة الهادفة إلى إصلاح السياسات الاجتماعية.

ومن جهة أخرى، أعرب المسؤولان عن ارتياحهما لبناء مراكز رعاية للأطفال المصابين بالتوحد ومتلازمة داون في بلدية أكاندا ، ومركزين لتصفية الكلي في مدينتي فرانسفيل وبورت جنتيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.