الرأس الأخضر تعلن رسميا دعمها للمغرب بشأن الصحراء المغربية

2020-12-04T09:34:48+00:00
2020-12-04T09:34:49+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallah4 ديسمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الرأس الأخضر تعلن رسميا دعمها للمغرب بشأن الصحراء المغربية

عيسی هبولة/مشاهد بريس

قال وزير الشؤون الخارجية بجمهورية الرأس الاخضر السيد “لويس فليبي تافاريس”، أن بلاده التي تقيم علاقات صداقة وتعاون ممتازة مع المملكة المغربية وتعمل على تعزيز الأمن واحترام حقوق الإنسان وحسن سير دولة الحق والديموقراطية بالعالم، تعرب عن دعمها للمملكة المغربية في قرارها الشرعي بالتدخل بشكل سلمي لإرساء حركة تنقل الأشخاص والبضائع بالمنطقة الكركرات ، وذلك في توافق تام مع الشرعية الدولية.

وأكد “فليبي تارافيس” في رسالة موجهة إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج “ناصر بوريطة” الأربعاء المنصرم، أن بلاده “تدين بشدة الاستفزازات الخطيرة التي وقعت بالمنطقة العازلة الكركرات”، مشددا علی أن “هذه الأعمال العدائية الرامية الى زرع اللأمن وعدم الاستقرار بالمنطقة تمثل تهديدا لحرية التنقل المدني والتجاري، وخرقا للاتفاقيات ذات الصلة”.

وأوضح السيد “فيليبي تارافيس”، أن دولة “الرأس الأخضر” ، تدين جميع الأعمال المتهورة التي تمس بالعملية السياسية التي تتم تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة ، بهدف ايجاد حل سياسي لقضية الصحراء، وتنوه بتشبث المغرب باحترام اتفاق وقف إطلاق النار “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.