السلطات تنقذ الرحل العالقين وسط الثلوج بجبال تنغير

2023-02-21T17:42:57+00:00
2023-02-21T17:42:58+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 13 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 13 ثانية
السلطات تنقذ الرحل العالقين وسط الثلوج بجبال تنغير

مشاهد بريس

نجحت السلطات المحلية بدائرة بومالن دادس (إقليم تنغير)، زوال يومه الثلاثاء، في الوصول إلى مجموعة من الرحل العالقين وسط الثلوج بمناطق تفروت، تغفيست، ومجدي بالنفوذ الترابي لجماعة أمسرير.

وتمكن فريق مكون من ممثلين عن السلطة المحلية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والهلال الأحمر المغربي والجماعة الترابية والمجتمع المدني، من الوصول إلى هؤلاء الرحل العالقين بعد فتح المسالك المؤدية إليهم.

وكشف مصدر مطلع أن العملية تمت تحت إشراف مباشر من عامل الإقليم، حسن زيتوني، بعد القيام بمجهود كبير من أجل فتح المسالك إلى المناطق التي يتواجد بها هؤلاء الرحل عقب تحديد مواقعهم من طرف السلطة المحلية بقيادة أمسمرير.

وتم إيصال مؤونة وأدوية وأغطية إليهم، وفتح الطريق لمغادرتهم المكان لتفادي الحصار مرة أخرى، خاصة أن هناك توقعات بتساقطات ثلجية ستعرفها المنطقة خلال الأيام المقبلة، وفق مصدر من الفريق الذي وصل إليهم.

يذكر أن السلطة المحلية بإقليم تنغير سبق لها أن أصدرت تنبيهات إلى عدد من الرحل في المناطق الجبلية من أجل مغادرة مواقعهم في المناطق التي كان متوقعا أن تعرف تساقطات ثلجية كثيفة، إلا أنهم لم يستجيبوا، ما تسبب في حصارهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.