درعة تافيلالت .. ورشات تكوينية حول المواطنة وحقوق الإنسان

2021-11-22T18:44:06+00:00
2021-11-22T18:44:08+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah22 نوفمبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 شهر
درعة تافيلالت .. ورشات تكوينية حول المواطنة وحقوق الإنسان

مشاهد بريس

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، خلال الفترة من 23 نونبر الجاري إلى 7 دجنبر المقبل، ورشات تكوينية لفائدة منسقات ومنسقي أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، ولقاءات تواصلية حول حماية التراث الصخري بجهة درعة تافيلالت.

وذكر بلاغ للجنة أن هذه الأنشطة ستنظم بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، مبرزا أنها تأتي في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2021.

وأكدت اللجنة أنه سيتم خلال الورشات التكوينية الإقليمية لفائدة منسقات ومنسقي أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت مناقشة موضوع “إدماج قيم حقوق الإنسان في الوسط المدرسي”.

وأضافت أن ذلك يأتي لما لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان من دور أساسي في تنشيط الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية وتكوين الإنسان الواعي بالممارسة الحقوقية والاضطلاع بواجباته تجاه الجماعة التي ينتمي إليها، موضحة أنها “تنمي الإحساس بالمواطنة والانتماء إلى الوطن والوعي بمختلف الأبعاد الحقوقية والاجتماعية والثقافية، ومناقشتها على ضوء القيم السامية للمواطنة”.

من جهة أخرى، أبرزت اللجنة أن اللقاءات التواصلية الإقليمية حول حماية التراث الصخري ستنظم على مستوى خمس مؤسسات تعليمية بالجهة، من أجل المساهمة في حماية التراث الثقافي اللامادي والنهوض به بجهة درعة تافيلالت، والتحسيس بأهمية المحافظة على التراث الصخري باعتباره تراثا إنسانيا مشتركا في الزمن المدرسي العمومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.