السيدة حيار تتفقد العديد من المشاريع الاجتماعية للقرب بإقليم طاطا

2024-02-07T08:58:07+00:00
2024-02-07T08:58:10+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallahمنذ 6 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 ثواني
السيدة حيار تتفقد العديد من المشاريع الاجتماعية للقرب بإقليم طاطا

مشاهد بريس

قامت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، السيدة عواطف حيار، يوم أمس الثلاثاء، بزيارة ميدانية إلى إقليم طاطا، تفقدت خلالها العديد من المشاريع الاجتماعية للقرب.

وتهدف هذه المشاريع بشكل خاص إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا تجويد الخدمات المقدمة لهذه الفئات الاجتماعية، وتقديم خدمات تتناسب مع احتياجاتهم، والمساهمة في العناية وتوفير ظروف معيشية مثالية لهم.

وفي هذا الإطار، قامت السيدة حيار والوفد المرافق لها بجماعة طاطا، بزيارة للفضاء متعدد الوظائف للنساء، وهو مركز محلي مخصص للنساء في وضعية هشاشة، يعمل على تعزيز قدراتهن وتكوينهن في المهن الحرفية، وتعزيز اندماجهن الاجتماعي من خلال تمكينهن اقتصاديا، إضافة إلى تنظيم أنشطة تكوينية وتوعوية لصالحهن.

إثر ذلك توجهت الوزيرة إلى مركز التوجيه والمساعدة للأشحاص في وضعية إعاقة، حيث أعطت انطلاقة أشغال توسيع هذا الفضاء الاجتماعي.

وعلى مستوى جماعة فم الحصن، وقعت السيدة حيار اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة ومؤسسة التعاون الوطني ومجلس جماعة فم الحصن حول إحداث فضاء متعدد الوظائف للنساء وفضائين للتمكين الإقتصادي للنساء.

وبالجماعة الترابية أقا، قامت المسؤولة الحكومية بزيارة للفضاء المتعدد الوظائف للنساء الذي يظم ورشات في مجال الفصالة والخياطة العصرية والمعلوميات والتدبير المنزلي، علاوة على زيارة لمركز التوجيه والمساعدة للأشحاص في وضعية إعاقة.

أما بجماعة فم زكيد، دشنت السيدة حيار مركزا لإدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تطلب إحداثه كلفة إجمالية قدرها 7,8 مليون درهم.

وتندرج هذه الزيارة إلى إقليم طاطا في إطار برنامج أقرته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يهدف إلى التعرف على المؤسسات الاجتماعية المتواجدة بمختلف مدن وأقاليم المملكة، مع التركيز على مهامها وطرق اشتغالها والخدمات المقدمة للمستفيدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.