المجلس الجماعي لأيت ملول يصادق بالإجماع على مشروع النظام الداخلي للمجلس.

2021-10-08T10:02:53+00:00
2021-10-08T10:02:54+00:00
جهويات
admin8 أكتوبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
المجلس الجماعي لأيت ملول يصادق بالإجماع على مشروع النظام الداخلي للمجلس.

مشاهد بريس

عقد مجلس جماعة أيت ملول دورته العادية لشهر أكتوبر 2021 (الجلسة الأولى) ،يوم الخميس 07 شتنبر 2021،ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمركـــــز التــربيـــة و التــكويــن حـي الأمل ايت ملول، برئاسة “د.هشام القيسوني” رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول وبحضور السيد رئيس الدائرة الحضرية لأيت ملول ممثل عامل عمالة انزكان ايت ملول والسادة اعضاء مجلس الجماعة، كما حضر اشغال هذا الاجتماع بصفة استشارية السادة مدير المصالح الجماعية ورؤساء الأقسام بالجماعة.
وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد رئيس المجلس وترحيبه بجميع أعضاء المجلس المنتخبين، دعا السيد رئيس المجلس السادة أعضاء المجلس إلى قراءة الفاتحة على روح المشمولة بعفو الله ورضاه المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة، كريمة المغفور له صاحب الجلالة الملك محمد الخامس، طيب الله ثراه، وشقيقة المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني أكرم الله مثواه، وعمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التي لبت داعي ربها راضية مرضية.
بعدها تقدم السيد رئيس الجماعة إلى تهنئة السادة أعضاء المجلس بالثقة التي حضوا بها لدى المواطنين، لتمثيلهم بالمجلس بعد انتخابات 08 شتنبر 2021،وبعد تلاوة النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة، تداول مجلس الجماعة في النقطة الفريدة المدرجة في جدول أعمال الجلسة الأولى من هذه الدورة وهي مشروع النظام الداخلي للمجلس طبقا لمقتضيات المادة 32 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، والذي يروم إلى تحدد شروط وكيفيات تسيير أشغال المجلس وأجهزته المساعدة، طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل. كما يحدد العلاقة بين مختلف أجهزة المجلس والذي يعتبر ملزما لكافة أعضاء المجلس و أجهزته و هيئاته، بعد المصادقة والتأشير، وبعد مناقشة فصول وأبواب مشروع النظام الداخلي من طرف السادة أعضاء المجلس، تم المصادقة عليه بإجماع الأعضاء.
هذا وسيعقد المجلس الجماعي لأيت ملول الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر أكتوبر يوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 حيث سيتداول في إحداث اللجان الدائمة للمجلس الجماعي لأيت ملول وانتخاب رؤسائها ونوابهم وتعيين مندوب المجلس الجماعي لدى المجلس الإداري للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات وتعيين ممثلي المجلس الجماعي بحظيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات لأكادير الكبير وتعيين ممثل المجلس الجماعي في حظيرة اللجنة المحلية لنظام التأمين الصحي وتعيين ممثل الجماعة ونائبه باللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة لجماعة ايت ملول وأخيرا تعيين ممثل المجلس الجماعي في حظيرة لجنة المتابعة الخاصة بالتدبير المفوض للنقل الحضري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.