المركز الصحي بلالة ميمونة ضمن المراكز الصحية المستفيدة بسيارة إسعاف مجهزة باقليم القنيطرة

2022-05-25T19:29:47+00:00
2022-05-25T19:29:48+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah25 مايو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
المركز الصحي بلالة ميمونة ضمن المراكز الصحية المستفيدة بسيارة إسعاف مجهزة باقليم القنيطرة

عيسى هبولة/ مشاهد بريس

تسلم رئيس مجلس جماعة لالة ميمونة “ابراهيم الشويخ” مرفوقا بالممرض الرئيسي للمركز الصحي بنفس الجماعة”عبد السلام البوركي”، مفاتيح سيارة اسعاف مجهزة من قبل عامل إقليم القنيطرة “فؤاد المحمدي”، وذلك يوم الاثنين ال 23 من ماي الجاري.

وتأتي عملية التسليم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تمت بلورتها من قبل اللجنة المحلية للتنمية البشرية برسم سنة 2021، والتي يرأسها رئيس دائرة لالة ميمونة السيد”نورالدين المسناوي”.

وتندرج هذه المبادرة التي تم توجيهها للمراكز الصحية المتواجدة بجماعة لالة ميمونة، عرباوة، وادالمخازن، سيدي بوبكر الحاج، مولاي بوسلهام، وسيدي علال التازي، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز العرض الصحي على صعيد الإقليم، وذلك بهدف تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية، ودعم صحة الأم والطفل، والمساهمة في تنقل النساء الحوامل.

هذا وقد قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الدكتور “عبد المومن رضوان”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن سيارات الإسعاف الستة المجهزة التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تم تسليمها في مرحلة أولى لمراكز صحية قروية، في حين سيتم تلقي ثمانية أخرى في مرحلة ثانية”.

وأضاف المندوب، ” بالنظر لامتداد المناطق القروية التابعة للإقليم، فإن هاته السيارات ستمكن من تغطية أمثل من حيث نقل الأشخاص في الحالات المستعجلة ونحو دور الولادة ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.