المركز الصحي تيرمسان بجماعة تزنيت بإقليم تزنيت يطاله التهميش والاقصاء

2022-05-15T10:17:14+00:00
2022-05-15T10:17:58+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah15 مايو 2022wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
المركز الصحي تيرمسان بجماعة تزنيت بإقليم تزنيت يطاله التهميش والاقصاء

يوسف طرزا/مشاهد بريس

تعرض المستوصف الصحي بمنطقة تيرمسان بالجماعة الترابية أنزي بإقليم تزنيت الى الاقصاء والتهميش المقصود من طرف مندوبية الصحة بالاقليم .

ونظرا للوضعية المتردية التي يعيشها المستوصف الصحي بتيرمسان الذي تقصده ساكنة أزيد من 13 دوارا لتلقي العلاجات و الفحوصات الأولية، رغم أن وضعيته الحالية لا تستجيب لطموحات وانتظارات ساكنة تيرمسان والجماعة ككل .

رغم ان الاطر الطبية المعينون بهذا المستوصف بلتزمون لتقديم العلاجات الأولية رغم عدم توفر الوسائل و أدوات الإشتغال و قلة الأدوية، الأمر الدي جعل غالبية المرضى مؤخرا تلتجىء إلى مركز أنزي أو إلى مدينة تيزنيت لتقي العلاجات الضرورية…

FB IMG 1652608891083 - مشاهد بريس

وكل ما تعرض له هدا المرفق العمومي من اهمال البنيات التحتية جعلت ممتليي ساكنة دائرة تيرمسان، تطرح معاناة السكنة بالدورة التي عقدها المجلس الجماعي لأنزي خلال دورة 05 ماي 2022 والتي ناقشوا من خلالها وضعية المستوصف و صادقوا باغلبية الأعضاء الحاضرين على رفع ملتمسات إلى كل من وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية و وكالة تنمية مناطق الواحات و شجر الأركان من أجل التدخل لإصلاح و تجهيز المستوصف الصحي بتيرمسان…

في ظل غياب السلطات الإقليمية والمحلية والمصالح المعنية داخل المندوبية الجهوية للصحة التي مع الأسف تخصص ميزانيات لمشاريع وهمية ولا يستفيد من خدماتها المواطن بشكل مباشر.
فهل سيتم التفاعل مع مطالب وملتمسات الساكنة من طرف عامل اقليم تزنيت بصفته المشرف الأول المصالح الخارجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.