المصلي تبرز جهود المملكة المغربية في مجال التمكين السياسي والاقتصادي للنساء

2021-03-25T16:56:36+00:00
2021-03-25T16:56:37+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah25 مارس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
المصلي تبرز جهود المملكة المغربية في مجال التمكين السياسي والاقتصادي للنساء

مشاهد بريس

قالت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، السيدة جميلة المصلي، مساء اليوم الخميس (25 مارس 2021)، إن المغرب راكم تجربة وحصيلة هامة خاصة ما يتعلق بمشاركة النساء في اتخاذ القرار وبحق المرأة في المشاركة السياسية بشكل عام، وتطوير الترسانة التشريعية والمؤسساتية والاستثمار في الأمن الاقتصادي والاجتماعي للنساء.

FB IMG 1616691111523 - مشاهد بريس


وأكدت السيدة المصلي، في كلمة لها بالاحتفالية الدولية لإطلاق منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) برنامجها لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، تحت شعار : “النساء والشباب : نشطاء السلام”، (أكدت) الأهمية الخاصة التي يوليها المغرب لتعزيز وحماية حقوق النساء وحرصه على تبوئها المكانة التي تليق بها في المجتمع حيث يلاحظ في السنوات الأخيرة ديناميكية مهمة لمزيد من الدفع لمشاركة المرأة في مختلف المجالات بما فيها المجالات التي كانت حكرا على الرجال في السابق.
وأوضحت السيدة المصلي، أن المغرب واصل تفاعلا إيجابيا مع الآليات والاتفاقيات الدولية والإقليمية ذات الصلة بحقوق النساء، كما باشر مجموعة من الإصلاحات التشريعية.
وأضافت أن موضوع التمكين الاقتصادي يكتسي اليوم أهمية بالغة، مشيدة بهذا الصدد، بالديناميكية التي تقوم بها النساء في مجموعة من المجتمعات والبلدان الإفريقية، وأيضا على المستوى الوطني خاصة من خلال مبادراتهن في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني حيث يعد رافعة للنساء الإفريقيات بشكل عام للنهوض بأوضاعهن الاقتصادية وتحسينها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.