المعهد المتخصص الصناعي بمراكش يخلق أجواء العيد لدى المتدربين الأجانب المقيمين بداخلية المعهد

2020-08-01T14:11:40+00:00
2020-08-01T14:11:41+00:00
مجتمع
admin1 أغسطس 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
المعهد المتخصص الصناعي بمراكش يخلق أجواء العيد لدى المتدربين الأجانب المقيمين بداخلية المعهد

مشاهد بريس

قامت إدارة المعهد المتخصص الصناعي بمراكش، بتنسيق مع الإدارة الجهوية للتكوين المهني بجهة مراكش آسفي، بتنظيم حفل بمناسبة عيد الأضحى، الجمعة، من أجل خلق جو من البهجة لدى المتدربين الأجانب المقيمين بداخلية المعهد.

وتضمن الحفل توزيع الحلويات المغربية وتبادل التهاني والتبريكات، قبل أن يتم نحر أضحية بحضور عدد من العاملين بالمعهد المتخصص الصناعي، وذلك أمام 31 متدربا أجنبيا من بلدان جنوب الصحراء (دجيبوتي، النيجر، الكاميرون…).

ofppt marrakech14 590261181 - مشاهد بريس

وقدمت للحاضرين شروحات حول الطقوس التي ترافق إحتفال المغاربة بعيد الأضحى، خاصة أن المتدربين الأجانب ينتمون إلى ديانات وجنسيات مختلفة، إذ شكل الحفل مناسبة لتعزيز أواصر التلاقح الثقافي والإنفتاح على الثقافات المختلفة التي تميز كل بلد أو ديانة.

ولقيت الإلتفاتة المذكورة استحسان المتدربين الأجانب، حيث عبر المسلمون منهم عن سعادتهم بالإحتفال بعيد الأضحى رغم الظرفية التي فرضت عليهم التواجد بعيدا عن أسرهم؛ فيما أبدى المعتنقون لديانات أخرى إعجابهم بالمشاركة في هذا الإحتفال الإسلامي.

ofppt marrakech12 763988161 - مشاهد بريس

يشار إلى أن المتدربين المغاربة التحقوا بأسرهم، منذ الإعلان عن توقف الدراسة الحضورية وفرض حالة الطوارئ بسبب إنتشار فيروس كورونا؛ فيما بقي المتدربون الأجانب مقيمين بالداخلية التابعة للمعهد المتخصص الصناعي، مستفيدين من الإقامة والتغذية والرعاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.