المغرب يرد على الخارجية الإسبانية ويتحدث عن الدوافع الخفية

2021-05-28T09:12:02+00:00
2021-05-28T09:12:04+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallah28 مايو 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
المغرب يرد على الخارجية الإسبانية ويتحدث عن الدوافع الخفية

مشاهد بريس

أعربت سفيرة المغرب في مدريد كريمة بنيش، يومه الخميس الجاري، عن إدانتها حول التصريحات غير اللائقة، و الحقائق الكاذبة التي أطلقتها وزيرة الخارجية الإسبانية.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، عن بنيش قولها إن وزيرة الخارجية الإسبانية أدلت مؤخرا بتصريحات للصحافة والبرلمان واصلت فيها تقديم حقائق كاذبة وإصدار تعليقات غير ملائمة.

وأضافت، “لا يسعنا إلا أن نعبر عن أسفنا للطبيعة المحبطة والعاطفة والعصبية التي صاحبت هذه التصريحات”.

وأوضحت الدبلوماسية المغربية، في تصريح للصحافة ، أن الأزمة الحالية كشفت الدوافع الخفية ومخططات بعض الأوساط الإسبانية التي لا تزال مصرة على الرغبة في الإضرار بالمصالح العليا للمملكة منذ استعادة الصحراء المغربية في البلاد 1975.

وقالت، “من حقنا أن نسأل إذا كانت هذه التصريحات الأخيرة خاطئة شخصيا من الوزير ، أم أنها تعكس النوايا الحقيقية لبعض الأوساط الإسبانية المعادية لوحدة أراضي المملكة، القضية المقدسة للمغرب، الشعب وجميع القوى الحية للأمة “.

وشدد بنعيش على أن الإحترام والثقة المتبادلين اللذين تحدث عنهما رئيس الوزراء الإسباني أصبحا للأسف الآن موضع شك، وخلصت الدبلوماسية المغربية إلى أن المغرب أحاط علما بذلك وسيعمل على هذا الأساس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.