إثيوبيا.. حرب أهلية تلوح في الأفق

2020-11-05T19:20:13+00:00
2020-11-05T19:20:14+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallah5 نوفمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إثيوبيا.. حرب أهلية تلوح في الأفق

عيسی هبولة/مشاهد بريس

أفادت مجلة “تي إيكونوميست” البريطانية ( The Economist)، أن إثيوبيا متوجهة نحو حرب أهلية، وذلك بعد إصدار رئيس وزرائها “آبي أحمد” قرارا بمواجهة حكومة إقليم تيغراي المضطرب شمالي البلاد.

وأوضحت “تي إيكونوميست في تقرير لها، أن نذر تلك الحرب ظلت تلوح في الآونة الأخيرة، وتحديدا عندما سافر جنرال في الجيش الاتحادي الإثيوبي إلى إقليم تيغراي في 29 أكتوبر الماضي لتسلم موقعه الجديد نائبا لقائد القوات هناك، لكنه مُنع من دخول الاقليم.

وبناء علی الأوامر التي أصدرها “آبي أحمد” أمس الأربعاء لقواته بالرد علی مزاعم مهاجمة الحزب الحاكم في “تيغيراي”، رجحت مجلة “تي إيكونوميست”، أن الحرب ربما تكون قد اندلعت بالفعل.

وفي نفس السياق ذكرت مصادر مطلعة،أن تقارير تشير إلى أن هناك تبادلا لنيران المدفعية حول مدينة ميكيلي، وعلى حدود تيغراي الجنوبية مع إقليم أمهرا.

وأضافت ذات المصادر، أن شبكات الهاتف والإنترنت في تيغراي قد قطعت، في حين أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي حالة الطوارئ في الإقليم المضطرب، ولم يتضح بعد ما إذا كان الصراع سيقتصر على مناوشات محدودة، أو يتحول إلى حرب واسعة النطاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.