تجار يشتكون من الباعة المتجولين بأكادير

2023-03-30T21:18:41+00:00
2023-03-30T21:18:44+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 25 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 25 ثانية
تجار يشتكون من الباعة المتجولين بأكادير

الصورة من الأرشيف

زينب الفاضلي/مشاهد بريس

توجهت مجموعة من التجار المستفيدين من مبادرة الحكومة المغربية للتنمية البشرية بشكوى إلى السيد والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، معبرين عن تذمرهم واستياءهم من الإزعاج الذي يسببه الباعة المتجولين بالسوق القديمة في حي تدارت أنزا بمدينة أكادير.

وأشار التجار في الشكوى التي تم تقديمها عبر اللجنة المختلطة المكلفة بإزالة السويقة القديمة، إلى أنه تم اتخاذ قرار في العام 2020 بتعويض الباعة المتجولين بعربات مجرورة تابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تم وضعها بمحيط السوق النموذجي في الحي المذكور. ومع ذلك، عاد الباعة المتجولين الى السويقة القديمة بعد فترة قصيرة، مما تسبب في تضرر المحلات التجارية بالسوق النموذجي، وتعرض منتوجات التجار للكساد والضياع، وتقلص القدرة الشرائية للمواطنين وما ترتب عن ذلك من ديون وتعذر أداء السومات الكرانية.

ويخشى التجار من أن يتسبب هذا الإزعاج الذي يسببه الباعة المتجولين بالسويقة القديمة في تراجع حركة البيع والشراء في المنطقة، وتضرر الأعمال التجارية، كما يشكو التجار من انتشار النفايات ورمي الأزبال في الشارع والأزقة.

وبالنظر إلى الأضرار التي تسببها هذه السويقة القديمة، يطالب التجار السلطات المحلية بتفعيل المحضر المنجز في العام 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.