في أفق خلق 7 آلاف منصب شغل.. تسليم قطع أرضية لفائدة 30 مستثمراً بالعرائش

2023-03-29T20:28:50+00:00
2023-03-29T20:28:53+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 13 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 13 ثانية
في أفق خلق 7 آلاف منصب شغل.. تسليم قطع أرضية لفائدة 30 مستثمراً بالعرائش

مشاهد بريس

شهدت جماعة الزوادة التابعة لإقليم العرائش، صباح الثلاثاء 28 مارس، مراسيم تسليم قطع أرضية لفائدة 30 مستثمراً يعملون في مجال الفلاحة والصناعة الغذائية، وذلك في إطار مخطط المغرب الأخضر.

وشارك في هذه المراسيم رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو، إلى جانب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، ووالي الجهة محمد مهيدية، وعامل إقليم العرائش بوعاصم العالمين.

ويهدف هذا المشروع، الرامي إلى تنمية القطاع الفلاحي بالمغرب، إلى التركيز على تثمين المنتوج الفلاحي وتعزيز قطاع الزراعات الفلاحية في جهة طنجة تطوان الحسيمة، وتثبيت الهوية الفلاحية لإقليم العرائش.

كما يهدف المشروع إلى توسيع نطاق الاستثمار في الصناعات والخدمات الغذائية والصناعات التحويلية، وسيمكن هذا الورش الكبير من خلق 7 آلاف فرصة شغل يُنتظر أن تُساهم في خلق دينامية اقتصادية على مستوى الإقليم وكل الجهة.

وتبلغ المساحة الإجمالية للشطر الأول من المشروع 50 هكتاراً، وسيمكن في مرحلته الأولى من خلق 380 منصب شغل.

يُشار إلى أن جهة طنجة تُعوّل كثيرا على القطب الفلاحي اللوكوس لتنويع اقتصادها وزيادة اختصاصاتها في الأقطاب الواعدة، حيث يتميز هذا الأخير ببنية تحتية بمعايير دولية، وبوجود قطب للبحث والخدمات واللوجستيك الذي سيمكن من توفير خدمات عن قرب حسب معايير الجودة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.