تدارس الإجراءات الاستباقية لتعميم التلقيح ضد كورونا على كافة التراب الوطني بالمغرب

2020-10-09T13:18:48+00:00
2020-10-09T13:18:50+00:00
طب وصحة
Bouasriya Abdallah9 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين

مشاهد بريس

  أوضح وزير الصحة، خالد آيت الطالب، صباح اليوم الجمعة، في لقاء صحفي حصري، اللقاء الذي عقدته الوزارة، أمس الخميس، مع المدراء المركزيين، جاء للتحضير للتدابير والإجراءات الإستباقية، الخاصة بالتلقيح ضد فيروس كورونا، لتكون كل المراكز والمستشفيات في جاهزية تامة، قبل بداية هذه العملية. مضيفا “أن هناك أخبار سارة تنبئ بإيجاد لقاح لفيروس كورونا قبل نهاية سنة 2020”.

   وكان قد ترأس وزير الصحة، جلسة عمل لتدارس بعض الإجراءات والتدابير التقنية الإستباقية، لتعميم التلقيح ضد فيروس كورونا، على كافة جهات وأقاليم المملكة، بعد الإنتهاء من التجارب السريرية لهذا اللقاح، ويدخل مرحلة رواجه على المستوى العالمي.

  وأكد خالد آيت الطالب خلال هذا اللقاء الصحفي، على أن التحضير لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، تتزامن مع التحضير لحملة التلقيح الوطنية ضد فيروس الإنفلوانزا الموسمية، في متم شهر أكتوبر، كما جرت العادة، سنويا.

  وفي نفس الصدد، أشار وزير الصحة، إلى أن الإحصائيات تؤكد تسجيل عدد منخفض من حالات الإنفلوانزا الموسمية بالمغرب، نظرا للإجراءات الإحترازية التي يتخذها المواطن المغربي ضد فيروس كورونا، خاصة وضع الكمامة الإجباري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.