تعقيب “نتنياهو” علی اعلان “ترمب” إقامة علاقات بين المغرب واسراٸيل

2020-12-10T19:03:48+00:00
2020-12-10T19:03:49+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallah10 ديسمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
تعقيب “نتنياهو” علی اعلان “ترمب” إقامة علاقات بين المغرب واسراٸيل

عيسی هبولة/مشاهد بريس

‏قال الرٸيس الإسراٸيلي “بنيامين نتنياهو” هذا المساء تعقيبا على إعلان الرئيس الأمريكي ترامب بشأن إقامة علاقات بين إسرائيل والمغرب،”نجلب نورا كبيرا في عيد الأنوار هذا لدولة إسرائيل ولمواطنيها، بداية هذا النور تتمثل باللقاحات التي ستقضي على الجائحة، والآن نرى أيضا نورا كبيرا من السلام.

وأضاف “نتنياهو”‏ في تغريدة علی “تويتر”، “أمنت دائما بهذا السلام وعملت دائما من أجله، وها هو يتحقق أمام عيوننا، أود أولا أن أشكر الرئيس ترامب على الجهود الجبارة التي بذلها لتحقيق السلام من اجل إسرائيل وأود أن أشكرك, أيها الرئيس ترامب, على كل الأشياء الكبيرة التي قمتم بها من أجل الشعب الإسرائيلي وإسرائيل، لن ننسى ذلك أبدا”.

وأوضح “نتنياهو”‏، أن هناك علاقات وطيدة بين المغرب وإسرائيل، وكانت هناك علاقات وطيدة بين المغرب والشعب اليهودي على مدار العهد الحديث، يعرف الجميع تعامل ملوك المغرب والشعب المغربي الدافئ مع الجالية اليهودية التي عاشت هناك.

وأشار “نتنياهو” إلی ‏أن مئات الألوف من أبناء هذه الجالية هاجروا إلى إسرائيل، وهم يشكلون جسرا دافئا بين شعبينا، وهو جسر حب وتعاطف وإخلاص، ينبغي أن أقول إن هذه الأرضية الراسخة تشكل الأساس لبناء هذا السلام.

وتابع “نتنياهو” قوله، ‏سنقيم من جديد مكاتب ارتباط في إسرائيل والمغرب، ثم سنتحرك في السرعة الممكنة من أجل إقامة علاقات سلمية دبلوماسية كاملة، كما سندشن خط طيران مباشر بين إسرائيل والمغرب، مما سيقوي هذا الجسر أكثر، سيسود هنا سلام دافئ جدا”.

هذا وقد شكر “نتنياهو”‏ العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس على قراره التاريخي بشأن صنع سلام تاريخي مع إسرائيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.