جمعية أسر الشهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية” تدين بشدة التدبير العشوائي لملف أسر شهداء حرب الصحراء المغربية

2023-04-25T17:24:13+00:00
2023-04-25T17:24:16+00:00
شؤون جمعوية
Bouasriya Abdallahمنذ 21 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 21 ثانية

زينب الفاضلي/مشاهد بريس

تدين “جمعية أسر الشهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية” بشدة التدبير العشوائي الذي يهين حرمة شهداء الوحدة الترابية، وتدعو إلى إنهاء هذه الإجراءات القاسية التي تفرض على أسر الشهداء الخروج من منازلهم دون مراعاة لمصالحهم الإنسانية والمعنوية.

وتستند الجمعية في بيانها إلى مراجع ملكية سامية وتعليمات ملكية وأوامر عسكرية، التي تؤكد على حق أسر الشهداء في توفير السكن والإسكان اللائق لهم، وتفويت المنازل لهم بشكل مجاني.

IMG 20230425 WA0033 - مشاهد بريس

وأكدت الجمعية في بيانها، أن تلك الإجراءات العشوائية والمهينة لا تتماشى مع المبادئ الأخلاقية والإنسانية، وتشكل خرقًا صارخًا لحقوق الإنسان، وتنافي مبادئ وقيم المملكة المغربية.

وتؤكد الجمعية على ضرورة التحرك العاجل لإنهاء هذه الإجراءات القاسية والتعامل بحرية ومسؤولية مع ملف أسر شهداء حرب الصحراء المغربية، وضمان حقهم في العيش الكريم والحياة اللائقة.

وفي الختام، تدعو “جمعية أسر الشهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية” كافة المعنيين بالملف، إلى الالتفاف حول حقوق أسر الشهداء، وتقديم الدعم الكامل والمساندة لهم، والعمل على حل هذه القضية بشكل نهائي ومستدام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.