طنجة تستضيف للمرة الثانية سباق الرجل الحديدي العالمي “آيرون مان 70.3” أكتوبر المقبل

2023-04-23T10:05:47+00:00
2023-04-23T10:05:50+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 29 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 29 ثانية

مشاهد بريس

تستضيف مدينة طنجة للمرة الثانية فعاليات الدورة القادمة من سباق الرجل الحديدي (آيرون مان 70.3)، بمشاركة نخبة من المتبارين العالميين والمغاربة، وذلك يوم 29 أكتوبر المقبل.

وحسب بلاغ لمنظمي مسابقة “آيرون مان”، التي تعتبر من بين السباقات العالمية التي تتطلب قدرا كبيرا من القدرة والتحمل ومجهودا بدنيا وذهنيا، فإن ال2000 مشارك الذين يمثلون مختلف بلدان العالم تحذوهم الرغبة والحماس للجمع بين المجهود الثلاثي لهذه التظاهرة الرياضية العالمية، مع الاستفادة من الغنى السياحي للمنطقة.

وستنطلق المنافسات صباحا بسباق السباحة على مسافة 1.9 كلم بخليج طنجة، حيث سينهي المتسابقون المسافة بالقرب من مارينا طنجة.

وسيكمل المشاركون المنافسات على متن الدراجات الهوائية على مسافة 90 كلم عبر كورنيش مرقالة وعبور الملتقى الفريد للبحرين.

أما مسابقة الجري التي ستجرى على مسافة 21.1 كلم، فستجرى في مدار مغلق انطلاقا من مارينا المدينة وعلى طول الكورنيش.

وبحسب المصدر ذاته فإن “طنجة، المدينة الخالدة والأسطورية، تعد بسباق بمثابة رحلة غرائبية بنكهة شرقية لذيذة. فهذه المدينة البيضاء، المتشبعة بمختلف الروافد الحضارية، تشع بموروث تاريخي وثقافي، وهي تغير وجهها تبعا للرياح والتيارات”.

ويذكر أن أول دورة لمسابقة “الرجل الحديدي” تقام بالمغرب احتضنتها مدينة مراكش سنة 2019، وكانت أول مرة ينظم فيها بلد عربي وشمال إفريقي هذه المسابقة.

ويأتي اختيار مدينة طنجة لاحتضان هذا الحدث الرياضي انطلاقا من موقعها الجغرافي الاستثنائي ولتوفرها على بنية تحتية مهمة تؤهلها لاستضافة أكبر التظاهرات العالمية، كما سيكون السباق فرصة لتسويق المدينة الغنية بمناظرها السياحية والتاريخية، والتعريف بها للرياضيين المنتمين لجميع أنحاء العالم.

يذكر أن سباق “أيرون مان 70.3” يشكل نصف سباق “أيرون مان” الكامل، حيث يقطع المشاركون في هذا السباق مسافة تقدر ب 113.1 كلم (70.3 ميل)، وهو ما يعادل نصف مسافة سباق “آيرون مان” والتي تعادل 226 كلم (140.6 ميل).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.