ساكنة الدشيرة الجهاية تستنكر تنامي ظاهرة المشردين والمختلين عقليا.

2021-11-08T14:54:17+00:00
2021-11-08T14:56:27+00:00
مجتمع
admin8 نوفمبر 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
ساكنة الدشيرة الجهاية تستنكر تنامي ظاهرة المشردين والمختلين عقليا.

يوسف طرزا

المتجول عبر أحياء مدينة الدشيرة الجهادية وبالأخص الطريق الرئيسية  لابد أن يشد انتباهه ظاهرة استفحلت بشدة خلال السنوات الأخيرة وهي كثرة انتشار المشردين والمختلين عقليا مما يخلق حالة من الخوف والرعب عند الكثير من المواطنين خاصة النساء والأطفال .

يتجولون في الأحياء والشوارع والأسواق والطرقات ،يجوبون شوارع المدينة صباح مساء وفي أوقات متأخرة من الليل في وضعيات تستفز لها النفوس ، فمنهم من يكون مرتديا لباسه ومنهم من يكوم عاريا .

كل يوم يتقاطر  على المدينة العديد من  المشردين والمختلين عقليا والذي يظهر عليهم أنهم غرباء عنها ، منهم من ينام على الطريق العمومي غير مبالين بالأخطار التي قد تحدق بهم وبغيرهم ، منهم من ينزع ملابسه ويتجول عاريا مسببا بغير قصد إخلالا بالآداب والحياء، زمنهم من يعتدي على المارة ………..

أمام تفشي الظاهرة التي ذاق بها المواطنون ذرعا بجلبهم من مناطق خارج المدينة ، تطرح تساؤلات عن مدى احترام كرامة هذه الفئة من المواطنين في غياب أرقام محلية عن عددهم ، خاصة أن الحق في الحياة الكريمة مكفول بغض النظر عن المستوى الاجتماعي والقدرات العقلية.

وأمام هذا الوضع لماذا لا تتضافر  جهود المجلس البلدي ووزارة الصحة والسلطات بإشراك المجتمع المدني من أجل تشييد مركز لإيواء المتشردين والمختلين عقليا والحد من هذه القنبلة الموقوتة ؟.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.