سلطات بلجيكا تنشر صورة أموال مضبوطة ضمن مداهمات “رشاوى قطر”

2022-12-15T15:36:35+00:00
2022-12-15T15:36:38+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 19 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 19 ثانية
سلطات بلجيكا تنشر صورة أموال مضبوطة ضمن مداهمات “رشاوى قطر”

مشاهد بريس

نشرت السلطات البلجيكية صورة لأموال ضبطتها خلال سلسلة مداهمات مرتبطة بقضية “تلقي مسؤولين في الاتحاد الأوروبي رشاوى من قطر بهدف تلميع صورتها”، وهو ما نفته الإمارة الخليجية بشدة.

وكان البرلمان الأوروبي أقال اليونانية إيفا كايلي من منصبها نائبة للرئيسة، بعد توقيفها مع 5 أشخاص آخرين في إطار المداهمات التي نفذتها الشرطة؛ فيما نفى وكيل دفاعها الاتهامات، دافعا ببراءتها.

وكانت السلطات البلجيكية داهمت مواقع مختلفة من ضمنها مكاتب في البرلمان، و19 منزلا، فيما نقل مصدر قريب من التحقيق لوكالة رويترز أن السلطات عثرت على حوالي 1.5 ملايين يورو خلال المداهمات، بعضها مخبأ في حقيبة داخل غرفة فندق.

من جانبها، نفت الحكومة القطرية أي تورط لها في مخطط الفساد المزعوم. وقالت البعثة القطرية لدى الاتحاد الأوروبي في “تغريدة”، الأحد، إن “دولة قطر ترفض بشكل قاطع أي محاولات لربطها باتهامات بسوء السلوك”، وأضافت أن “أي ارتباط للحكومة القطرية بالادعاءات المبلغ عنها لا أساس له من الصحة ومضلل بشكل خطير”.

وكايلي (44 عاماً) هي العضو الوحيد في البرلمان الأوروبي الذي وجّهت إليه اتّهامات في هذه القضية؛ وبحسب مصدر قضائي بلجيكي فقد تمّ العثور على أوراق نقدية تصل قيمتها الإجمالية إلى 150 ألف يورو داخل شقتها في بروكسل، فيما قال محاميها إنها لم تكن تعلم بوجود هذه الأموال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.