سلطات طاطا تمنع قافلة النقابات التعليمية الجهوية تنديدا بمدير اكاديمية سوس ماسة – بيان-

2021-03-06T20:32:09+00:00
2021-03-06T20:32:10+00:00
جهويات
admin6 مارس 2021wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
سلطات طاطا تمنع قافلة النقابات التعليمية الجهوية تنديدا بمدير اكاديمية سوس ماسة – بيان-

مشاهد بريس

دعت النقابات التعليمية الست بطاطا وزير التربية الوطنية بالتدخل العاجل لوقف شطط مدير أكاديمية سوس ماسة ، والاستجابة لمطالب أستاذات واساتذة مجموعة مدارس أكجكال المتمثلة في إيجاد حل نهائي لاحتقان المؤسسة منذ بداية الموسم الحالي.
وقد عبرت الهيئات النقابية في بيان تحت عنوان: نداء العزة والكرامة، يتوفر الموقع على نسخة منه، عن رفضها التام و استنكارها الشديد لكل إجراءات القمع والمنع والعراقيل البائدة وغير القانونية الصادرة عن السلطة المحلية بطاطا، والتي تهدف إلى تكبيل الحق في الاحتجاج والتظاهر السلمي الذي يضمنه الفصل 29 من الدستور، والحق المشروع في التنقل المكفول بالفصل 24 منه ، وبالمادة 13 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وفي الفقرة الأولى من المادة 12 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية؛ محملة مدير الأكاديمية الجهوية المسؤولية كاملة إزاء الوضع الذي تعيشه المؤسسة منذ شهور خلت.
البيان كشف عن ما وصفها بالزيارة الترهيبية التي قام بها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، مساء يوم الأربعاء 3 فبراير 2021 إلى معتصم أستاذات وأساتذة مجموعة مدارس أكجكال، معبرا عن تحميله (مدير الأكاديمية) تبعات تهديداته غير التربوية، والتي تحن للعهد البائد واستخفافه البئيس بحقوق ومطالب الاطر التربوية.
الموقعون على البيان دعوا المكاتب الجهوية والاقليمية والمحلية للنقابات التعليمية بالجهة إلى دعم معركة الكرامة والعزة، والمشاركة المكثفة في القافلة الاحتجاجية صوب الأكاديمية والوقفة المزمع تنظيمها الأحد صباحا امام مقر الأكاديمية تجسيدا لمبدأ التضامن النضالي.

IMG 20210306 WA0025 1 - مشاهد بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.