مشروع تهيئة واد سوس وضفافه تتواصل بشانه الدراسات الطبغرافية والهيدروليكية للحماية من الفيضانات والتهيئة الحضرية للاماكن القابلة

2023-11-23T18:14:41+00:00
2023-11-23T18:14:43+00:00
جهويات
Youssefمنذ 21 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 21 ثانية
مشروع تهيئة واد سوس وضفافه تتواصل بشانه الدراسات الطبغرافية والهيدروليكية للحماية من الفيضانات والتهيئة الحضرية للاماكن القابلة

مشاهد بريس

عرفت رحاب عمالة انزكان ايت ملول الاجتماع الرسمي الثاني برئاسة السيد عامل العمالة وبحضور رؤساء الجماعات انزكان – ايت ملول والقليعة بالاضافة لممثل المجلس الاقليمي ومديري المصالح ذات الصلة.
وتميز اللقاء بعرض لمكتب الدراسات للخلاصات الاولية للمهمة الاولى مع استقصاء المنظور التنموي لاعطاء هذا الفضاء الاطار المناسب الذي يتماشى مع مخططات التنمية للجماعات المعنية في تتاغم مع المخطط الجهوي للتهيئة الترابية لتمكين هاته الجماعات ومواطنيها من فضاءات مهمة ذات القيمة الايكولوجية والرياضية والثقافية وما يليها من خدمات حيوية .

IMG 20231123 WA0090 1 - مشاهد بريس

وبعد نقاش طويل استغرق عدة ساعات تمت ملامسة اهم الاشكاليات الميدانية و تم التاكيد على مواصلة العمل مع الفرق المختصة من مهندسين معماريين وخبراء التهيءة المجالية ذات الصبغة الخاصة لصياغة التصور المبدئي واستلهام الافكار من التجارب السابقة الناجحة بمناطق اخرى مشابهة على المستوى الوطني مع التاكيد على واقعية كل اختيار وقابليته للانجاز في اجال معقولة.

IMG 20231123 WA0091 - مشاهد بريس

وانتهى الاجتماع بتكوين لجنة ونقطة ارتكاز اقليمية كمخاطب مع كل المتدخلين وتجميع كل المستندات والتصاميم المفيدة في هندسة المشروع ودراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي توجد لذى الادارات الجهوية والاقليمية.
وفي الاخير تعهد مكتب الدراسات المكلف ببذل مجهودات استثنائية لتقديم المهمة الثانية وفق دفتر الشروط للدراسة داخل اقرب الاجال على اساس توسيع المشاورات بشانها مع كافة الشركاء ذوي الاهتمام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.