تارودانت.. المجلس الجماعي للكدية البيضاء يدخل على خط ملف تحفيض ” 600 هكتار من أراضي غابة الحفايا”

2023-02-14T16:47:37+00:00
2023-02-14T16:47:40+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 31 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 31 ثانية
تارودانت.. المجلس الجماعي للكدية البيضاء يدخل على خط ملف تحفيض ” 600 هكتار من أراضي غابة الحفايا”

مشاهد بريس

طالب مجموعة من أعضاء المجلس الجماعي الكدية البيضاء بإقليم تارودانت أثناء اشغال دورة فبراير التي عقدها المجلس قبل أيام من ممتل السلطة و عامل الإقليم بالتدخل لمنح الجماعة جزئا من 600 هكتار من أراضي غابة الحفايا تعتزم إحدى الفيديراليات بالمنطقة تحفيضها لفائدة خواص. كما طالب أعضاء المجلس بتدخل وكالة الحوض المائي لوقف استنزاف الثروة المائية بتراب الغابة و الذي يتعرض لاستنزاف كبير أمام أعين المسؤولين، حيث يتم زراعة منتوجات فلاحية متنوعة مما يهدد الفرشة المائية بالمنطقة والتي يعاني اغلب دواويرها من العطش..

هذا و يتساءل العديد من ساكنة جماعة الكدية البيضاء بإقليم تارودانت عن مصير ملف تفويت حوالي 600 هكتار من أراضي غابة الحفايا لإحدى الفيديراليات بالمنطقة..
و حسب مصادر متطابقة ، فإن إدارة المياه و الغابات تستعد لتفويت حوالي 600 هكتار للفيديرالية بثمن مرجعي حدد في 20 الف درهم، فيما فرضت للفيديرالية حوالي 5000 درهم كمصاريف و اتعاب على جميع المستفيدين للهكتار..
و عبر مجموعة من ساكنة المنطقة في اتصال بالصفحة عن استياءهم و استنكارهم لحرمان جماعة الكدية البيضاء من الاستفادة من هذه الصفقة خصوصا ان الجماعة تفتقد لأي وعاء عقاري يمكنها من اقامة مشاريع و مؤسسات لفائدة شباب المنطقة
كما تساءلت نفس المصادر، عن سر سكوت المجلس الجماعي الحالي أمام هذا الوضع و هذا ما يطرح اكتر من علامة استفهام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.