ملف الموهبة الكروية اللاعب لامين يامال بين ثمثيل المنتخب المغربي أو المنتخب الإسباني

2023-08-27T18:42:48+00:00
2023-08-27T18:42:51+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 6 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 ثواني

براهيم جعفر/مشاهد بريس

أصبح اللاعب الشاب لامين يامال، البالغ من العمر 15 عاما وتسعة أشهر و16 يوما، والمزداد في ماراتو بإسبانيا، من أب مغربي وأم غينية، أصغر لاعب في تاريخ نادي برشلونة. في حين يحرص الاتحاد المغربي لكرة القدم، على التواصل مع كافة المواهب المنحدرة من أصل مغربي والتي تلعب رفقة الأندية الأوروبية الكبيرة، من أجل تمهيد الطريق أمامها كي تنضم لعرين “أسود الأطلس”.

قبل عام منح رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، أهمية كبرى لملف لاعب برشلونة لامين يامال كي يلعب مع المنتخب المغربي، رغم أن الأخير يحمل قميص منتخب إسبانيا تحت 17 سنة.
وسبق ليامال أن لعب مع منتخب إسبانيا لأقل من 17 سنة في بطولة كأس أوروبا شهر مايو الماضي، وتأهل معه لنصف النهائي، قبل أن يقصى على يد فرنسا، في مباراة انتهت بثلاثة أهداف لواحد، وكان مسجل هدف فريقه.
وتدرج لامال في مختلف الفئات العمرية لمنتخب إسبانيا منذ السنة الماضية، كما يعتبره برشلونة واحدا من أبرز المواهب داخل “لاماسيا”

إلا أن اللاعب يعيش في الوقت الحالي ضغوطات من قبل مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وهو ما يجعل أصحاب القرار داخل الاتحاد المغربي حائرين، إذ لا يرغبون التفريط في لاعب أبان عن موهبة كبيرة.. ودخل الجناح المغربي الصاعد لامين يامال لاعب برشلونة دائرة إهتمامات منتخب أسبانيا الأول، لتظهر شكوك حول تمثيله “أسود الأطلس”…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.