وف…اة حام….ل يؤجج غضب فعاليات بتاونات ترافع لبناء مستشفى في مستوى التطلعات

2023-08-31T08:36:08+00:00
2023-08-31T08:36:11+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallahمنذ 14 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 14 ثانية

مشاهد بريس

توفيت امرأة حامل بدوار بجماعة فناسة باب الحيط بتاونات، بعد مدة قصيرة من وضعها توأم، ما أغضب سكان المنطقة وفعالياتها، طالبت وزير الصحة خالد آيت الطالب، بالتدخل لتوفير مستشفى في مستوى تطلعات السكان، خاصة أمام تكرار حالات وفاة مرضى بسبب الإهمال او تردي الخدمات الصحية، آخرهم مريض توفي أمام المركز الصحي بمرنيسة.

وتوفيت الأم بعدما وضعت التوأم، بعدما نقلت على متن سيارة إسعاف، في ظروف صعبة بالنظر إلى هشاشة البنيات الطرقية بالمنطقة والخصاص الملحوظ في المركز الصحي المحتاج إلى الموارد اللوجستيكية والبشرية اللازمة للاضطلاع بدوره كاملا على غرار باقي المراكز الصحية والمستوصفات في مختلف الجماعات القريبة سيما ببني وليد وبوهودة وبوعادل وظهر السوق وتمضيت.

وتزامنت الوفاة مع استمرار توقيع عريضة للمطالبة بالنهوض بالقطاع الصحي بحوض ورغة العليا وتجويد الخدمات، الذي انخرطت فعاليات في شكل لجن تنظيمية، للطواف بين الدواوير لجمع أكبر عدد من التوقيعات على العريضة التي تأتي في ظل تسجيل حالات وفيات متكررة لمرضى وضعف البنيات الصحية في مختلف المستوصفات الموجودة بجماعات الحوض.

وأعلن المجلس الإداري لفيدرالية آفاق للجمعيات والكفاءات المواطنة بمرنيسة وحوض ورغة العليا، وعدة جمعيات أخرى انخراطها في هذه الحملة لجمع أكبر عدد من التوقيعات على العريضة المنتظر وضعها على طاولة الوزير آيت الطالب، حيث وصلت العملية إلى المرحلة الثانية التي انطلقت من دوار أوزاي وتواصلت بمداشر أخرى، فيما فاق عدد التوقيعات إلى أمس، المائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.