حصيلة “فاجعة الماحيا” تبلغ 15 وفاة

2024-06-05T15:32:51+00:00
2024-06-05T15:32:54+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallahمنذ 8 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 ثواني

مشاهد بريس

يبدو أن “الماحيا” مازالت تحصد المزيد من أرواح شباب جماعة علال التازي المتوافدين على مستشفى الإدريسي بالقنيطرة إثر التسمم الذي تعرضوا له بعد تناولها في اليومين السابقين؛ فقد أكد مدير مستشفي الإدريسي، في تصريح حصري ، أن عدد الضحايا في المستشفى بلغ 10 حالات و5 حالات خارج المستشفى.

وقال فؤاد عرشان، مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بالقنيطرة، إن حصيلة الوفيات جراء فاجعة الماحيا بلغ “10 وفيات داخل المستشفى، و5 وفيات خارجه، من بينها حالة جدلية تم التأكد منها بعد التشريح الطبي”.

وذكر عرشان أن عدد الحالات التي وفدت على مستشفى الإدريسي منذ مساء الاثنين إلى حدود صباح يومه الأربعاء، بلغ 157 حالة، من ضمنها 20 حالة تمت إحالتها إلى المستشفى الجهوي بالرباط.

وأشار مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بالقنيطرة إلى أن “24 حالة مستقرة تتلقى العلاج في المستشفى، من ضمنها 4 حالات مستقرة للمشتبه في ترويجهم المادة القاتلة”، مبرزا أن الشائعات التي تقول بوفاة “الكرابة” غير صحيحة.

وأوضح المسؤول ذاته أن الـ157 حالة التي توافدت على المستشفى، من ضمنها مجموعة من الحالات التي غادرت وأخرى تستعد للمغادرة. ولفت إلى أن “العديد من الحالات قادها الخوف والهلع إلى المستشفى من أجل التأكد من وضعها الصحي”.

يشار إلى أن الأرقام التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط-سلا-القنيطرة في بيان رسمي قبل قليل، لم تكن محينة، ويرتقب أن تُصدر بيانا ثانيا تقدم فيه الحصيلة المحينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.