أيت ملول تستضيف الأب الروحي لرياضات فنون الحرب المتعلقة بالتيكواندو

2023-05-13T13:22:27+00:00
2023-05-13T13:25:09+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 3 دقائقwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 دقائق

زينب الفاضلي/مشاهد بريس

تستعد مدينة ايت ملول لاستضافة حدث رياضي فريد من نوعه، حيث ستقام تدريبات مكثفة لفنون الحرب المرتبطة بثلاثة أصناف رياضية رائعة هي “التيكواندو”، “الهيدونك كومدو”، و”الهابكيدو”. تأتي هذه المبادرة بالتعاون بين جمعية الأحباب للتايكواندو والرياضات المماثلة، ومجلس الجماعة الترابية لأيت ملول، بالإضافة إلى الشراكة مع اللجنة الوطنية المغربية للهيدونك كومدو.

تمتد الفعالية على مدى يومين وتشمل حصص تدريبية مفتوحة لجميع المشاركين في هذه الرياضات الرائعة في مدينة ايت ملول. وسيتم ختام الفعالية بحفل تكريمي للخبير الدولي الكوري الأصل، محمد خان يونغ، الذي يعتبر الأب الروحي لرياضات التيكواندو والهيدونك كومدو والهابكيدو في المغرب. يعود الفضل للمدربين الأوائل الذين قدموا إلى المغرب للدراسة ونشر هذه الرياضات القتالية وتعليمها لأجيال متعددة من الممارسين الذين يواصلون العمل كمدربين وممارسين حاليًا.

في عام 1971، وصل الكوريان محمد خان يونغ ومواطنه البشيري يونغ كين إلى المغرب لدراسة الشريعة الإسلامية واللغة العربية في مدينة فاس. وقد زاول الطالبان رياضة التايكواندو أمام طلاب الجامعة، وبسبب مهاراتهما المذهلة، جذبا انتباه الطلاب الذين بدأوا في التواصل معهما واستفادوا من دروس التايكواندو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.