إغلاق مؤسسة تعليمية بانزكان يسائل مدى سكوت الجهات المنتخبة

2023-04-13T21:29:59+00:00
2023-04-13T21:30:02+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 21 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 21 ثانية
إغلاق مؤسسة تعليمية بانزكان يسائل مدى سكوت الجهات المنتخبة

سعيد بوفوس/مشاهد بريس

توصلت جريدة مشاهد بريس الالكترونية بنسخة من شكاية مفادها أن المديرية الإقليمية للتعليم بانزكان ايت ملول في صدد اغلاق تانوية ابن زهر الاعدادية بانزكان دون سابق انذار.

هاته المؤسسة التعليمية توجد على مقربة مقر المديرية الإقليمية للتعليم وتعرف في الآونة الأخيرة تسجيل العديد من الاخبار الغير مؤكدة رسميا من طرف السلطات الإقليمية في صفوف الثلاميد ودويهم.

هدا وتفيد الشكاية ان المعنين راسلو الجهات المعنية قصد عقد إجتماع لمناقشة حيثيات التوقيف للمؤسسة المعنية لكن دون جدوى حسب راي المشتكون.

IMG 20230413 210037 1 - مشاهد بريس

وفي نفس السياق ذاته أكدت الشكاية ان الملايين من الدراهم صرفت على هاته المؤسسة التعليمية قصد اداء المهام المنوط بها في أحسن وجه الأمر الذي تتخوف منه الساكنة من اغلاق هاته المؤسسة دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء دلك الاغلاق رغم أن العديد من التلاميد ينقطعون عن الدراسة حسب تصريحات المشتكون.

ومن خلال الجريدة يطالب المشتكون من الجهات الوصية عن القطاع التعليمي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والتعليم والسلطات الإقليمية بالتدخل العاجل بفتح تحقيق حول مايتم ترويجه واصدار بلاغ في الموضوع لتنوير الرأي العام الدي توصل بان المؤسسة التعليمية ستغلق ابوابها في وجه الثلاميد ابتداءا من الموسم الدراسي المقبل.

ولنا عودة إلى هدا الملف الشائك قريبا …

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.