إنطلاق “موسم الدعاء لأمير المؤمنين” بشفشاون‎

2020-07-30T11:48:57+00:00
2020-07-30T11:48:58+00:00
مجتمع
admin30 يوليو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إنطلاق “موسم الدعاء لأمير المؤمنين” بشفشاون‎

مشاهد بريس

إنطلقت بمدينة شفشاون فعاليات “موسم الدعاء لأمير المومنين”، في الملتقى العاشر لمجمع الصالحين الذي تنظمه الزاوية الريسونية، صيف كل سنة، والذي يستمر لثلاثة أيام.

وأوضح علي بن أحمد الريسوني، المشرف على هذا الملتقى، أنه منذ سنة 2011 والزاوية الريسونية تنظم هذا الموسم المبارك، “وهو الأول والوحيد من نوعه في المغرب حيث يخصص للدعاء مع أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

ويأتي هذا الموسم، وفق بلاغ صادر عن الزاوية، “في سياق ما يعيشه المغرب والعالم من تفشي جائحة كورونا، الأمر الذي جعل الملتقى يعقد إلكترونيا عن بعد بتقنية البث المباشر”، إذ أكد الشيخ الريسوني، المشرف على الملتقى، أن المقاربة الأمنية والإقتصادية والطبية والسياسية “لا تكفي وحدها في إتخاذ التدابير الوقائية والعلاجية لآثار جائحة كورونا”، مشددا على أنه لا بد من إعتماد مقاربة روحية “تربط الإنسان بخالقه وتوثق صلته بمولاه الذي بيده مقاليد السماوات والأرض”.

وأضاف شيخ الزاوية الريسونية أن هذا الموسم “شاركت فيه مختلف الزوايا المغربية والطرق الصوفية وممثلي أشراف الحجاز وآل البيت النبوي وحفاظ القرآن الكريم والعلماء وممثلي سكان الصحراء المغربية وسبتة ومليلية ومغاربة الخارج ومختلف هيئات المجتمع المدني”.

ووفق البلاغ المذكور، فإن الموسم “افتتح في يومه الأول بإخراج السلك القرآنية وإهداء ثوابها لروحي الملكين الراحلين جلالة الحسن الثاني والبطل محمد الخامس، وبالحفظ والنصر لأمير المومنين نصره الله”، وزاد: “وفي اليوم الثاني عقد مجلس لذكر الله تعالى والصلاة والسلام على نبيه الكريم وإهداء ثواب ذلك لأمير المومنين محمد السادس نصره الله؛ فيما خصص اليوم الأخير لمشاركات مختلف الزوايا المغربية بأدعية مباركة لأمير المومنين بمناسبة الذكرى 21 لعيد العرش المجيد”.

جدير بالذكر أن الدورات السابقة للملتقى “حظيت بالرعاية الملكية السامية للملك محمد السادس نصره الله؛ كما أن أمير المومنين نصره الله استقبل في ليلة المولد النبوي في يناير 2013 شيخ الطريقة الريسونية الذي قدم لجلالته لوحة قرآنية تتضمن نص تجديد البيعة الشرعية لجلالته، التي كتبت بمقر الزاوية الريسونية بتازروت وتليت بضريح مولاي عبدالسلام ابن مشيش في يوليوز 2012″، وفق ما جاء في البلاغ نفسه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.