التوقيع بأبيدجان على اتفاقية شراكة بين الخطوط الملكية المغربية وغرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار

2023-05-18T08:45:51+00:00
2023-05-18T08:45:54+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 7 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 ثواني
التوقيع بأبيدجان على اتفاقية شراكة بين الخطوط الملكية المغربية وغرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار

مشاهد بريس

وقعت شركة الخطوط الملكية المغربية، وغرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار يوم أمس الأربعاء، بأبيدجان اتفاقية للشراكة ، تهدف الى تعزيز انسيابية التنقلات المهنية بين البلدين. ووقع الاتفاقية مديرة القطب التجاري لشركة الخطوط الملكية المغربية ، الهام كازيني، ورئيس غرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار، سعد الحمزاوي، بحضور سفير المغرب بأبيدجان ، عبد الملك الكتاني.

وستصبح الخطوط الملكية المغربية بموجب الاتفاقية ، الناقل الرسمي لغرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار، التي ستستفيد من تسهيلات وشروط خاصة على رحلات الشركة الوطنية.

واكد الموقعون على الاتفاقية ان هذه الأخيرة التي تعتبر تتويجا لسنوات من التعاون، من شانها تعزيز انسيابية التنقلات المهنية بين المغرب وكوت ديفوار.

وفي تدخل له بالمناسبة أبرز السيد عبد المالك الكتاني متانة علاقات الصداقة والاخوة التي تجمع بين المغرب وكوت ديفوار منذ عشرات السنين، مؤكدا ان العلاقات بين البلدين عرفت تطورا ملموسا على كافة المستويات بدعم من صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الحسن وتارا.

من جهتها قالت السيدة كازيني ان شركة الخطوط الملكية المغربية ، التزمت تجاه زبنائها في السوق الايفوارية، “الهامة والتاريخية بالنسبة للشركة ، والتي نتواجد بها منذ اكثر من 48 عاما”، مشيرة الى ان الشركة تؤمن عشر رحلات في الأسبوع ، مبرزة دعم الشركة للشركات الايفوارية والمغربية المستقرة بكوت ديفوار من اجل تسهيل المبادلات بين البلدين.

وأضافت ان شركة الخطوط الملكية المغربية تعمل على تمكين زبنائها من عرض ومواقيت ملائمة لحاجياتهم، ومن انتظام في العمليات، فضلا عن حزمة واسعة من الخدمات والمنتجات من اجل تبسيط السفر وتحسين شروطه.

وأكدت ان هذه الاتفاقية ستتيح النهوض بالشراكة بين البلدين والمساهمة في تمتينها.

من جانبه قال السيد الحمزاوي ان غرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار أنشئت سنة 2013 من قبل مجموعة من المقاولين المغاربة بكوت ديفوار ، من اجل ان تكون صلة وصل بين المستثمرين والسلطات العمومية الايفوارية والمغربية ، وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والمالية بين البلدين.

وأضاف ان هذه الهيئة تعتبر فضاء حقيقيا للتبادل بين الأعضاء وكافة المستثمرين المغاربة الذي يرغبون في استثمار النسيج الاقتصادي الايفواري.

وقال” اذا كنا مندمجين بشكل كبير في هذا البلد الكبير والجميل، فبفضل الحس الاخوي للعلاقات التي تجمعنا مع السلطات وخاصة الشعب الايفواري”.

واكد ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس نجح بفضل سياسته الطموحة في مجال الاستثمار، في النهوض بالاقتصاد المغربي وتمكينه من نمو ودينامية متواصلة، مشيرا الى ان الاتفاق بين شركة الخطوط الملكية المغربية، وغرفة التجارة والصناعة المغربية بكوت ديفوار يندرج ضمن هذه الرؤية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.