مشاركة متميزة للمغرب في تظاهرة “رويال ويندسور هورس شوو” بلندن

2023-05-15T09:42:30+00:00
2023-05-15T09:42:33+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 15 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 15 ثانية
مشاركة متميزة للمغرب في تظاهرة “رويال ويندسور هورس شوو” بلندن

مشاهد بريس

على إثر الدعوة التي وجهتها مؤسسة “رويال ويندسور هورس شوو” للمملكة المغربية بمناسبة الدورة ال 80 من هذه التظاهرة الرفيعة للفروسية، أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعليماته السامية حتى تمثل المملكة من خلال المشاركة بفريق مختلط يتكون من خيالة الحرس الملكي وخيالة القوات المسلحة الملكية.

وخلال هذه التظاهرة التي أقيمت من الخميس الى الأحد، وقعت المملكة على حضور مميز مع مشاركة، لأول مرة، لفرقة من الفرسان المغاربة في سباق القفز على الحواجز. وتألق هؤلاء ببلوغ المراحل النهائية من المسابقة واحتلال الرتبة الثالثة على مستوى الفرق.

وبرسم هذه الدورة، أقيم استقبال خاص للمملكة المغربية. فقد حل الوفد المغربي الذي قاده الجنرال دو ديفيزيون عبد العزيز شاطر، قائد الحرس الملكي، مرفوقا بسفير المغرب في المملكة المتحدة، حكيم الحجوي، ضيف شرف لدى دوق إديمبورغ، رئيس “رويال ويندسور هورس شوو”.

وأعرب دوق إديمبورغ عن شكره الحار لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مشاركة المغرب في هذه التظاهرة الحافلة بالرموز والتي تقام أياما قليلة بعد تتويج الملك شارل الثالث. ومن جهته، أبرز الجنرال دو ديفيزيون عبد العزيز شاطر الروابط القوية التي تجمع العائلتين الملكيتين منوها بجودة تنظيم هذه التظاهرة.

وشكلت هذه المشاركة أيضا مناسبة لتسليط الضوء على التقاليد العريقة للفروسية في المملكة المغربية، عبر عرض شريط مؤسساتي على شاشات عملاقة في الفضاء الرئيسي للتظاهرة أمام آلاف من الجمهور.

ويعد “رويال ويندسور هورس شوو” مسابقة للفروسية تقام سنويا منذ 1943 على مدى 5 أيام في ويندسور. وهي الوحيدة في المملكة المتحدة التي تستقبل مسابقات دولية للترويض، والقفز على الحواجز، ومنافسات التحمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.