جمعية أجي للتنمية والتعاون بتارودانت تنظم حفل توقيع ديوان “جوج حروف” للزجالين عبد الله الهواري وسعيد فكاكة

2023-05-17T07:32:03+00:00
2023-05-17T07:32:06+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 5 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 ثواني
جمعية أجي للتنمية والتعاون بتارودانت تنظم حفل توقيع ديوان “جوج حروف” للزجالين عبد الله الهواري وسعيد فكاكة


مشاهد بريس

نظمت جمعية أجي للتنمية والتعاون بتارودانت بتنسيق مع المجلس الجماعي لتارودانت، حفل تقديم وتوقيع ديوان” جوج حروف” للزجالين عبد الله الهواري وسعيد فكاكة، وكان برنامجه على الشكل التالي:

IMG 20230517 WA0018 - مشاهد بريس
  • تقديم عام
  • كلمة رئيس الجمعية “السيد إبراهيم اوقلي”
  • كلمة نائبة رئيس جماعة تارودانت “السيدة عائشة تاغموت”
  • كلمة مسيرة الحفل “الشاعرة وفاء اجليد”
  • تجربة الزجالين المحتفى بهما
  • قراءات نقدية
  • قراءات زجلية
  • فرقة نسيم هوارة للفن الهواري
  • فقرة التكريمات وتوزيع الشهادات

عرف الحفل حضور حشد كبير من الشعراء والزجالين والأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي من مدن مختلفة.

IMG 20230517 WA0017 - مشاهد بريس

تولت الشاعرة “وفاء اجليد” تسيير الحفل حيت أعطت الكلمة لرئيس الجمعية “السيد إبراهيم اوقلي” الذي رحب بالحضور الكريم وشكر جميع الشعراء والزجالين والأدباء لتلبيتهم دعوة الجمعية للحضور والمشاركة في هذا الحفل، مشيرا في كلمته الى أن هذا الاخير عرف مشاركة ثلة من الشعراء والزجالين والأدباء قدموا من مدن مختلفة يذكر منها ” الدار البيضاء- المحمدية- مكناس-القنيطرة- سطات-مراكش-أسا الزاك-أكادير-تارودانت-أيت إيعزة-أولاد تايمة”

IMG 20230517 WA0014 - مشاهد بريس

بعذ ذلك تم الشروع في الاحتفاء بالزجالين بواسطة قراءة نقدية للأستاذ الناقد محمد حنيف ابو شامة. تلتها مباشرة قراءة أخرى للأستاذ الشاعر فؤاد البياز، وبعدها فتح باب المداخلات للحضور.

IMG 20230517 WA0013 - مشاهد بريس

عرف الحفل أيضا مشاركة مجموعة من الشعراء والزجالين بقصائد متنوعة ممزوجة بمرافقة موسيقية للفنان جواد احساين. تلتها مشاركة أخرى متميزة لفرقة نسيم هوارة للفن الهواري.

وفي نفس الصدد قامت جمعية أجي للتنمية والتعاون بتكريم كل من: الأستاذ الناقد نور الدين حنيف من الدار البيضاء، الاستاذ الشاعر فؤاد البياز من المحمدية، الشاعرة وفاء اجليد من أكادير، الفنان الموسيقي جواد حساين من تارودانت، الدكتورة والشاعرة فطنة بن ضالي من مراكش. حيث اختتم بتوزيع شهادات المشاركة على كل المشاركين، مع حفل شاي على شرفهم.

IMG 20230517 WA0020 - مشاهد بريس

أسدل الستار بعد كلمة ختامية لرئيس الجمعية “إبراهيم أوقلي” حيث جدد شكره وامتنانه لجميع الحاضرين وثمن بمجهودات جميع المشاركين والمساهمين في تنظيم هذا الحفل الثقافي الزجلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.