السياسة تقصي النسمة الرياضية السطاتية من حافلة نقل اللاعبين

2023-10-09T16:38:15+00:00
2023-10-09T16:38:18+00:00
رياضة
Bouasriya Abdallahمنذ 17 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 17 ثانية

شعيب خميس/مشاهد بريس

فريق النسمة السطاتية للموسم الثالث على التوالي بدون حافلة لنقل اللاعبين ومحروم من دعم المؤسسات المعنية بالإقليم و الجهة.

هدا وأفادت مصادر مشاهد بريس أن فريق النسمة السطاتية الموسم الثالث على التوالي يجد نفسه أمام مشكلة غياب حافلة للتنقل من جهة و من جهة أخرى حرمان الفريق من دعم المؤسسات المعنية كالمجلس الإقليمي لسطات الذي لا يدعم الفرق الرياضية بالاقليم لأسباب تتعارض مع السياسة الملكية التي تدعوا إلى الرقي بالرياضة ،و مجلس جهة الدار البيضاء _سطات الذي يدعم فقط فرق الدار البيضاء .

فرغم أن فريق النسمة يعتبر من أقوى فرق القسم الوطني الأول هواة و الممثل الوحيد للإقليم يتم حرمانه من الدعم و من حافلة للتنقل بالمملكة، و تجدر الإشارة أن الفريق يستفيد من حافلة فريق أسود الشاوية للتنقل للمدن و الأقاليم مختلفة من المملكة لحدود الساعة ،حيث في سنة 2015_2016 صعد الفريق للقسم الوطني الثاني هواة ،وفي سنة 2017 إستمر الفريق في تحقيق النتائج كللت بصعوده للقسم الوطني الأول هواة ، حينها قدم عامل الإقليم السابق الخطيب لهبيل حافلة للفريق و المجلس الإقليمي السابق هو من يتحمل تكاليف الكازوال و الإصلاح و الضريبة… إلى حدود سنة 2021 ، إلا أن إدارة الفريق تتفاجئ بمصادرة الحافلة من طرف رئيس المجلس الإقليمي الحالي لأسباب غير معلومة ، مما يطرح العديد من الأسئلة الحارقة منها على سبيل المثال لا الحصر :

_ فهل فئة عريضة من المسؤولون والمنتخون بالإقليم و بالجهة إستخلصوا الرسائل و العبر من البلاغ الملكي الذي أبلغه جلالة الملك المتعلق بإخبار شعبه بالفوز بتنظيم كأس العالم لكرة القدم مع إسبانيا و البرتغال اللذان يعتبران من المدارس الكروية القوية في العالم ؟

وتفاديا للمزايدات على الساحة الرياضية بإقليم سطات، فإن مصادر الجريدة قامت بتحقيق حول ما تعيشه بعض الفرق بالإقليم من نواقص و معيقات، فمثلا فريق النسمة السطاتية الذي يعتبر من بين الاندية التي تحضى بشعبية واسعة على صعيد الاقليم و خارجه ،حيث رغم الإقصاء من طرف الجهات المختصة ، فحسب استقصائنا فإن سبب تموقع الفريق في مراتب متقدمة لحدود الساعة هو تضحيات الرئيس و المدعم الرسمي ماديا و معنويا الحاج بوشعيب الأممي ، بطبيعة الحال إلى جانب العمل الجبار للطاقم التقني و الفني و اللاعبين ، فرغم كل الصعوبات التي تلازم رحلاتهم ما زالوا متمسكين بالساحرة المستديرة و بهذا الفريق المرتبط إسمه بمدينة سطات.

فهل سيلتقط رئيس المجلس الإقليمي و مجلس جهة الدار البيضاء _سطات الإشاراة الملكية السامية ،و بالتالي دعم فرق اقليم سطات و العمل من أجل الرقي بهذه الرياضة الشعبية ؟ أم سيستمر الوضع كما هو عليه ،ربما بسبب حسابات سياسية ضيقة ؟التي لا تخدم كرة القدم و لا الرياضة المغربية بصفة عامة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.