اللجنة الاقليمية لليقظة و التتبع الوبائي باقليم تارودانت تمدد حالة الطوارئ الصحية لاسبوعين

2020-12-06T15:04:20+00:00
2020-12-06T15:04:21+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallah6 ديسمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
اللجنة الاقليمية لليقظة و التتبع الوبائي باقليم تارودانت تمدد حالة الطوارئ الصحية لاسبوعين

مشاهد بريس

تنهي اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت الى كافة عموم ساكنة جماعة تارودانت ، أنه نظرا للتزايد المستمر و بشكل يومي في عدد الاصابات و الوفيات جراء وباء كوفيد -19 بالنفوذ الترابي لهذه الجماعة ، وبالنظر الى الظرفية الصحية العصيبة التي بات يخلفها انتشار الفيروس ، والتي تقتضي من الجميع توخي المزيد من اليقظة والحذر وتكثيف الاجراءات الوقائية و الصحية للحفاظ عل صحة وسلامة المواطنات و المواطنين ، أنه تقرر يوم 2020/12/06 اتخاذ التدابير الاحترازية للوقاية والحد من انتشار رقعة وباء كوفيد -19 و هي كالتالي :

1- إلزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة ، و كدا بين جماعة تارودانت و الجماعات التابعة لنفوذ تراب اقليم تارودانت ، إلا لأسباب مهنية أو إنسانية ( طبية مبررة ) ، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد .

2- إغلاق الحمامات والحدائق والساحات العمومية و ملاعب القرب و الفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال بجماعتي تارودانت وایت ابعزة .

3- اغلاق المقاهي و المطاعم و المحلات التجارية و اسواق القرب بجماعتي تارودانت و ایت ايعزة على الساعة التاسعة ليلا ، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد .

. 4- منع التتبع التلفزي للمقابلات الرياضية لمدة 15 يوما قابلة للتمديد ، خاصة كرة القدم ، بكافة المقاهي المتواجدة بالنفوذ الترابي للجماعات التابعة لإقليم تارودانت ، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين .

5- السماح بممارسة الأنشطة الرياضية بالقاعات الرياضية في حدود % 50 من الطاقة الاستيعابية مع احترام التدابير الوقائية والصحية ، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق المخالفين أصحاب القاعات الرياضية .

6- استمرار تطبيق المسطرة القانونية في حق الأشخاص المصابين بوباء كوفيد -19 الخارقين لتدابير الحجر الصحي على مستوى مدينة تارودانت و باقي جماعات اقليم تارودانت .

7- المراقبة القانونية الصارمة لاحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية ، وزجر كل الأشخاص غير الحاملين لها .
و يسري مفعول تطبيق هذه التدابير ابتداء من يوم 2020/12/07.

هذا وتهيب اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنات والمواطنين ، المزيد من اليقظة والاحتراز ، والعمل على احترام التدابير المشار اليها أعلاه ، والانخراط التام والفعلي في المجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية ، الرامية إلى الحد من تفشي الفيروس . كما تذكر على مواصلة تفعيل اجراءات المراقبة والحزم ، في حق كل شخص تبت اخلاله بالإجراءات الاحترازية المذكورة أعلاه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.