المناطق الجبلية بجماعة تيسراس تعاني من غياب ملاعب القرب بإقليم تارودانت

2023-07-04T08:50:31+00:00
2023-07-04T08:50:35+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 22 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 22 ثانية
المناطق الجبلية بجماعة تيسراس تعاني من غياب ملاعب القرب بإقليم تارودانت

مشاهد بريس


كباقي العديد من الجماعات الترابية بإقليم تارودانت التي تعاني من غياب فضاءات رياضي خاصة ملاعب القرب، بالمناطق التي تشهد دينامية شبابية في المجال الرياضي.


معضلة تدهور البنية التحتية الخاصة بالمرافق الرياضية والترفيهية بدواوير الجماعة الزاخرة بالعديد من المواهب الكروية ، و لا ننسى مذكرة وزارة الشباب والرياضة في مدكرتها القديمة التي أجازت مجانية الاستفادة من المراكز الرياضية والملاعب السوسيو رياضية للقرب ، يساءل الجهات المسؤولة على تدبير الشأن المحلي بالجماعة، و عن مآل البرامج التنموية التي تم رفعها خلال الحملات الانتخابية أمام المواطنين، والتي جاء من بينها إنشاء ملاعب للقرب كمتنفسٍ لشباب الدواوير.

ولتجاوز هذا النقص الحاد الذي لا يمكن أن يكون إلا في إطار شراكة بين مختلف الفاعلين مجالس منتخبة، قطاعات حكومية، قطاع خاص و مجتمع مدني، تطالب ساكنة الدواوير التابعة لنفوذ الجماعة تيسراس من المسؤولين على المستوى الجهوي والإقليمي و المحلي، بالمساهة على خط الاستثمار في الرياضة و توفير الملاعب الرياضية الكافية لأن عائداتها المستقبلية مهمة جدا ويمكن أن تساهم في الإرتقاء الاجتماعي و تحريك عجلة الاقتصاد المحلي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.