الهزة الأرضية.. ليلة رعب في عدد من مدن المغرب

2023-09-09T01:48:23+00:00
2023-09-09T01:48:27+00:00
بيئة وعلومجهوياتوطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 21 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 21 ثانية
الهزة الأرضية.. ليلة رعب في عدد من مدن المغرب

مشاهد بريس

أدت الهزات الأرضية التي عرفتها عدة مدن مغربية، ليلة الجمعة والسبت، إلى انهيارات جزئية لبعض البيوت بمراكش والجماعات القروية التابعة لمنطقة الحوز التي سجل بها مركز الهزة الرئيسية على الساعة 23:11 بتوقيت المغرب (غرينيتش+1).ووصف ناصر جبور وهو مسؤول بالمعهد الجيوفزيائي الهزة الأرضية بأنها عنيفة، تلتها هزات إرتدادية متوسطة أو غير محسوسة، مؤكدا أن الهزات الإرتدادية ستتوالى بشكل خفيف لأيام، لكنها تكون محسوسة بمنطقة البؤرة التي تشكل مركز الهزة الأرضية

وتداول العديد من سكان مدينة مراكش”، صورا وفيديوهات لانهيارات وإصابات في صفوف بعض المواطنين.كما تم تداول صور شروخ كبيرة وعميقة في بعض المباني الأثرية.

وحسب معطيات أولية فإن منازل بعض الجماعات القروية بالحوز تعرضت لانهيارات خلال الثواني القليلة التي أعقبت الهزة وكان عدد من سكانها نائمون.وخرج العديد من المواطنين في أغلب المدن المغربية إلى الشوارع خاصة سكان الطوابق العليا الذين أصيبوا بالرعب بسبب قوة الهزة. كما تم إخلاء عدد من المرضى بالمستشفى الجامعي بمراكش (الصورة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.