تفكيك شبكة خطيرة تنشط في تهريب المخدرات

2023-06-04T17:16:16+00:00
2023-06-04T17:16:19+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallahمنذ 4 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 ثواني
تفكيك شبكة خطيرة تنشط في تهريب المخدرات

مشاهد بريس

فكّكت الشرطة والحرس المدني الإسبانيان، أخيراً، شبكة إجرامية مكونة من 5 أشخاص، متخصّصة في الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات الصلبة، انطلاقاً من هولندا صوب المغرب عبر مليلية المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الشبكة يتزعّمها مغربي مقيم بمليلية، وتضم عددا من مواطنيه، وإسبان، من ذوي سوابق جنائية واسعة في الاتجار بالمخدّرات والتنظيم الإجرامي وتهديد الصحة العامة.

وأسفرت هذه العملية، وفق المصادر ذاتها، عن ضبط 2,5 كيلوغرامات من الهيروين و22,5 كيلوغرامات من الكوكايين عالي النقاوة، بالإضافة إلى محجوزات عبارة عن سيارات وهواتف وأجهزة إلكترونية حديثة تقدر قيمتها المالية الإجمالية بنحو 950 ألف يورو.

وأبرزت وسائل الإعلام المذكورة أن التحقيق في هذه القضية بدأ منذ غشت 2022، عندما كشفت تحقيقات أمنية وجود منظمة إجرامية متخصصة في نقل المواد المخدرة من هولندا إلى مليلية، وضبط 8 كيلوغرامات من الكوكايين من قبل الشرطة الهولندية، واعتقال مواطن يحمل الجنسية الإسبانية، ما أدى إلى تفعيل التعاون الدولي من خلال الشرطة الأوربية “يوروبول”.

وبناء على المعطيات التي توصّل إليها التعاون الدولي، جرى في نونبر 2022 اعتراض سيارة تقل كيلوغرامين من الكوكايين وكيلوغرامين ونصف من الهيروين داخل قاع مزيف، وتوقيف اثنين من ركابها من الجنسية الإسبانية والمغربية.

وتعمل الشبكة على تخزين المخدّرات الصلبة القادمة من هولندا في مليلية المحتلة، في انتظار اللحظة المناسبة لنقلها إلى المغرب عبر الحدود البرية وإخفائها في قيعان مزدوجة معدة في المركبات.

ووفق المصادر ذاتها فإن السلطات المغربية سبق أن تقدّمت بأمر تسليم دولي لزعيم الشبكة الذي يُقيم بمليلية، حيث يشرف بعناية على جميع تحركات أعضاء الشبكة، ويمارس مهام التنسيق والإشراف على نقل المخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.