خطاب ترمب الأخير في البيت الأبيض الأكثر خداعا علی الإطلاق

2020-11-06T19:01:47+00:00
2020-11-06T19:13:56+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallah6 نوفمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
خطاب ترمب الأخير في البيت الأبيض الأكثر خداعا علی الإطلاق

عيسی هبولة/مشاهد بريس

قال مدير مكتب “الغارديان” (The Guardian) في واشنطن”ديفد سميث”في تعليقه على خطاب الرئيس “دونالد ترامب” الأخير في البيت الأبيض ، “إن “الرئيس الكذاب قدم في كلمته التي استغرقت 16 دقيقة صورة مخادعة عن الانتخابات، تهدد بالتحريض على العنف، وبدا الأمر كأنه موقف يائس أخير من رجل متسلط خائف يمكن أن يشعر بالسلطة وهي تتلاشي بلا رحمة”.

وأضاف”ديفيد سميث”، أن الرئيس الأميركي عاد يوم الخميس إلى غرفة الإحاطة بالبيت الأبيض، مسرح الانتصارات السابقة مثل تلك المرة التي اقترح فيها استخدام مبيض علاجا لفيروس كورونا، والمرة الأخرى التي أدان فيها “كيو أنون” (QAnon)، الحركة المهووسة بالمؤامرات ضده، التي يروج لها بكلماته “هم يحبونني”.

وأوضح ” سميث”، أن ما قدمه ترامب كان صورة مخادعة وخطيرة عن انتخابات هذا الأسبوع، حيث تشير اتجاهات عد الأصوات الحالية إلى أنه سيخسر.

هذا وقد اعتبر المحرر “ديفد سميث” ذلك ربما محاولة منه لتخويف وردع شبكات التلفزيون عن إعلان الفائز في الساعات القليلة القادمة، كما أنها تخاطر بالتحريض على الاحتجاجات والعنف من المؤيدين الذين شُجعوا على اعتبار “جو بايدن” رئيسا غير شرعي منتخب.

وتجدر الإشارة إلی أن تغريدة كتبها مدقق الحقائق في شبكة “سي إن إن”دانييل ديل” على حسابه تويتر قاٸلا: “لقد قرأت أو شاهدت جميع خطابات ترامب منذ عام 2016، وهذا الخطاب هو أكثر الخطابات التي ألقاها خداعا على الإطلاق”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.