ثلاثة قتلى و5 جرحى في انهيار منزل بالبيضاء

2022-12-15T15:41:22+00:00
2022-12-15T15:41:25+00:00
حوادث
Bouasriya Abdallahمنذ 19 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 19 ثانية

مشاهد بريس

توفي ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون في انهيار منزل على مستوى كراج علال بمقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء.

ولقي الضحايا مصرعهم، صباح يومه الخميس، إثر انهيار منزل مكون من عدة طوابق بحي السمارة، كان مدرجا ضمن المباني الآيلة للسقوط.

وجرى على الفور تدخل السلطات المحلية على مستوى عمالة الفداء مرس السلطان، حيث تم نقل الجرحى صوب مستشفى 20 غشت لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم نقل جثث القتلى صوب مستودع الأموات.

كما تدخلت السلطات المحلية من أجل ترحيل قاطني المنازل المجاورة للمبنى المنهار، تفاديا لوقوع كارثة أخرى، لاسيما أن المنازل المحاذية له مهددة بدورها بالسقوط.

وشهدت مدينة الدار البيضاء أمس الأربعاء، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تساقطات مطرية قوية، من شأنها أن تؤدي إلى انهيارات أخرى.

وتعد مقاطعة مرس السلطان من بين المناطق المعروفة بالمنازل المهددة بالانهيار، التي تصير معرضة للسقوط مباشرة مع بداية التساقطات المطرية.

ومع كل تساقطات مطرية يتخوف الكثير من قاطني هذه المنازل الآيلة للسقوط من تكرار سيناريوهات السنوات الماضية، وما عرفته الدار البيضاء من فواجع وآلام، بعد حوادث انهيار مبان خلفت العديد من القتلى والجرحى.

ويعيش سكان هذه المباني خلال كل موسم شتاء ليالي مرعبة، إذ يفارق النوم جفونهم مخافة انهيارها عليهم في أي لحظة، وهو ما يجدد مطالبهم للسلطات العاملية بتسريع وتيرة ترحيلهم تفاديا لمزيد من الكوارث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.