خروقات كورونا تدفع السلطة الإدارية إلى إغلاق مجموعة من المطاعم

2020-07-27T12:56:54+00:00
2020-07-27T12:56:55+00:00
مجتمع
admin27 يوليو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
خروقات كورونا تدفع السلطة الإدارية إلى إغلاق مجموعة من المطاعم

مشاهد بريس

شددت السلطة الإدارية في مدينة الدار البيضاء مراقبة مدى إحترام مسيري المطاعم والمقاهي الإجراءات الإحترازية والوقائية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي إنتشر بوتيرة متزايدة في الأيام الأخيرة.

وقال مصدر مأذون من عمالة مقاطعات الدار البيضاء إن هناك دوريات تقوم بجولات ماراثونية بمطاعم وسط المدينة وكورنيش عين الذياب، بعد أن رصدت خروقات واضحة للشروط الإجبارية التي وضعتها وزارة الداخلية لمباشرة هذه المنشآت لتقديم خدماتها للزبناء.

وأوضح المصدر أن السلطات المختصة بعمالة مقاطعات الدار البيضاء قررت، نهاية الأسبوع الجاري، إغلاق مطعم مصنف شهير بشارع المحيط الأطلسي في عين الذياب؛ وذلك لعدم إحترامه للمقتضيات والتدابير الخاصة بحالة الطوارئ الصحية.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا المطعم تقرر إغلاقه بسبب عدم إستعمال المعقمات وغياب مقياس الحرارة وعدم إحترام التباعد الجسدي وعدم وضع الكمامات من قبل بعض المستخدمين، بالإضافة إلى التنشيط الموسيقي الصاخبة.

كما قامت سلطات منطقة سيدي عثمان بدوريات شملت المقاهي الشعبية المنتشرة بالمنطقة، لمراقبة مدى إحترام الزبناء والعاملين بهذه المحلات لقرار حمل الكمامات وتوفر المعقمات.

ووضع مهنيو قطاع المقاهي والمطاعم مجموعة من المعايير التي يتوجب على العاملين في المجال التقيد بها مباشرة بعد الشروع في تقديم خدماتهم للزبناء.

وتعهد المهنيون العاملون في القطاع المذكور بالتقيد الصارم والدقيق بتدابير النظافة والتباعد الإجتماعي وكافة الإحتياطات الصحية، من أجل الحفاظ على جودة الخدمات وإرضاء الزبون في إطار صحي لائق، طبقا لتعليمات وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

ومن الإجراءات التي تعهد المهنيون بتطبيقها على مستوى المقاهي والمطاعم العمل على الغسل المتكرر لليدين وإحترام التدابير الصحية الوقائية من طرف المستخدمين وتغيير الكمامات كل 4 ساعات والتباعد الإجباري بمسافة متر واحد بين المستخدمين ووضع المحلولات الكحولية المطهرة في مداخل المحلات رهن إشارة الزبناء، إلى جانب الحرص على إحترام التباعد بين الزبناء وتعقيم الصحون والكؤوس والسكاكين والملاعق والشوكات بعد إستعمالها من طرف المستهلكين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.