طريق غير معبدة تخلق المعاناة في جماعة تيسراس بإقليم تارودانت

2023-07-04T08:58:22+00:00
2023-07-04T08:58:25+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 5 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 ثواني
طريق غير معبدة تخلق المعاناة في جماعة تيسراس بإقليم تارودانت

اوعنطر مصطفى/مشاهد بريس


سنة 2023 مزال يعيش سكان عدد من الدواوير الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة تيسراس بقيادة اوزيوة التابعة لإقليم تارودانت معاناة شبه يومية مع المسالك الطرقي غير المعبدة، التي تسبب لهم في الإرهاق وفي أعطاب ميكانيكية لسياراتهم الخاصة وكذا صعوبة التنقل؛ وهو ما دفع السكان المتضررين إلى كسر قيود الصمت، مطالبين من المجلس الجماعي والسلطات المعنية بضرورة التسريع لأجل بناء الطريق الرابطة بين دوار زاويت ودوار امزاورو عبر دواوير اضار ،تفرنت ، تزݣي .

FB IMG 1688460743095 - مشاهد بريس

وأكدت عدد من الفعاليات الجمعوية، في تصريحات للجريدة بعين المكان، أن بناء هذا المسلك الطرقي يكتسي أهمية كبرى بالنسبة إلى سكان هذه الدواوير التي ضاقت ذرعا من العزلة والتهميش، مشددة على أن بناءها سيشعرها بالكرامة التي هي حق مشروع لكل مواطن مغربي, مطالبين الجهات المسؤولة بضرورة التدخل من أجل تسريع بناء هذه الطريق كونها ستسهم إسهاما كبيرا بالنهوض بمسلسل التنمية في المنطقة الغنية بمواردها الطبيعية والبشرية، مشيرا إلى “أن عدم بنائها في أسرع وقت ممكن قد يسبب مشاكل كثيرة للساكنة؛ ككثرة الوفيات التي يتسبب فيها عدم توفر وسائل النقل كسيارة الإسعاف التي لا تصل إلى هذه الدواوير، بسبب وعورة المسالك وبسبب وجودها في منطقة قروية ونائية وجبلية”.

FB IMG 1688460746153 - مشاهد بريس


و أن عدم بناء هذا المسلك الطرقي يقابله تعطيل مصالح المواطنين، مشددا على أن بناءه أصبح من الضروريات التي لا يمكن التنازل عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.