عامل عمالة إنزكان أيت ملول يفتتح ندوة حول أدوات تنمية ورفع صادرات الفواكه والخضر نحو افريقيا.

2019-10-03T11:02:05+00:00
2019-10-03T11:02:07+00:00
جهويات
admin3 أكتوبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
عامل عمالة إنزكان أيت ملول يفتتح ندوة حول أدوات تنمية ورفع صادرات الفواكه والخضر نحو افريقيا.

مشاهده بريس

في إطار تمثل التوجيهات الملكية السامية ورؤيته النيرة لدعم الانتاج الفلاحي وانفتاحه على الأسواق الخارجية وخاصة الإفريقية منها، أشرف السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول يومه الأربعاء 2 أكتوبر 2019 بفضاء Golf Du Soleil بإنزكان على افتتاح الندوة العلمية “أدوات تنمية ورفع صادرات الفواكه والخضر نحو افريقيا” بحضور السادة رؤساء المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبة.
وتنظم هذه الندوة كل من جمعية محطات تلفيف الحوامض بالمغرب (ASCAM) بشراكة مع الجمعية المغربية لملففي الخضر والفواكه وتصدير الحوامض، وبشراكة مع مؤسسة Morocco FoodEX وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير.
وتروم هذه الندوة التي جمعت مختلف الفاعلين في المجال بحث إمكانيات جديدة وفتح آفاق أوسع مع شركاء المغرب من دول إفريقيا جنوب الصحراء عبر رفع مستوى الاستثمارات وتعزيزها، مع تنسيق الجهود بين مختلف الفاعلين لتمثل الرؤية المولوية الشريفة للتعاون جنوب-جنوب وجعل افريقيا محور السياسات العمومية الإنمائية.
وانتهى هذا اللقاء بوضع تصور يقوم على توصيات الجلسة الختامية تتعلق اساسا بمواصلة النقاش مع كل الجهات المعنية والاشتغال موضوعاتيا على الاشكالات الرئيسية لتاهيل التجارة الغير مهيكلة التي تحتاج الى مواكبة واحتضان من طرف ذوي الخبرات مع الاسواق الدولية الكلاسيكية وتبني مجموعة من المعايير الكفيلة بتسويق السلع المغربية باثمنة تفضيلية وتوسيع شعاع العمل للوصول لبعض الدول التي تعرف اقبال على سلع لدول منافسة والاشتغال على التنمية الايكولوجية للسلع والمنتوجات . وقد انتهى اللقاء بالدعاء الصالح لامير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله بالشفاء العاجل وطول العمر حتى يستأنف اعماله الجبارة وطنيا ودوليا في سبيل تطوير وتنمية اقتصاد المملكة الشريفة وبلوغها الاهذاف التي حددها في مختلف خطاباته السامية.

IMG 20191003 WA0012  - مشاهد بريس
IMG 20191003 WA0011  - مشاهد بريس
IMG 20191003 WA0016  - مشاهد بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.