غياب الماء الصالح للشرب بالمركز الصحي بجماعة امولاس بإقليم تارودانت يساءل السلطات الإقليمية

2023-07-02T10:57:09+00:00
2023-07-02T10:57:12+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 5 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 ثواني
غياب الماء الصالح للشرب بالمركز الصحي بجماعة امولاس بإقليم تارودانت يساءل السلطات الإقليمية

سعيد بوفوس/مشاهد بريس

أمام صمت السلطات المحلية والمنتخبة بالجماعة الترابية ايمولاس بإقليم تارودانت.

أصبحت الساكنة التي تقصد المركز الصحي القديم تعاني الامرين بسبب غياب الماء الصالح للشرب مما جعل المرضى الذين يقطعون آلاف الكيلومترات لم يجدوا حتى بما يعتقون روحهم فما بالك المرافق الصحية التي أغلقت في وجوههم بسبب غياب المادة الحيوية.

بعض المتضررين أكدوا للجريدة أن المشتكون يقصدون وراء المركز الصحي لقضاء الحوائج مما جعل المركز الصحي تنبعت بجنباته روائح كريهة .

وفي نفس السياق داته أكد المشتكون أن مسؤولي الجماعة الترابية إيمولاس بإقليم تارودانت لا يريدون ربط هاته المؤسسة العمومية السالفة الذكر بالماء الصالح للشرب الدي يعتبر مادة حيوية رغم أن العديد منهم يلتجأ للساكنة قصد الحصول على قنينات الماء الصالح للشرب خاصة الساكنة التي تأتي من أعالي الجبال.

ومن خلال الجريدة يطالب المشتكون من السلطات الإقليمية والمحلية والجهوية والمصالح الجماعية والمندوبية الإقليمية بتارودانت بتسريع عملية ربط المركز الصحي بعداد الماء الصالح للشرب وفتح أبواب المرافق الصحية في وجه مرتفقي المؤسسة الصحية مع التفكير في إعادة تأهيل المركز الصحي القديم الدي لم تشمله عملية الترميم مند سنوات دون إغفال الطبيب الدي لم يتم تعويضه مند رحيل الطبيبة التي استفادت من عمليات إعادة الانتشار في نفس نفود المندوبية الإقليمية للصحة بتارودانت مما جعل المواطنون يطالبون السلطات الإقليمية بالتدخل العاجل لرفع الضرر وتعيين طبيب جديد ولو يوم في الأسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.