مجلس النواب الإسباني يشرع اليوم في مناقشة مقترح حجب الثقة ضد الحكومة

2020-10-21T18:03:00+00:00
2020-10-21T18:03:02+00:00
خارج الحدود
Bouasriya Abdallah21 أكتوبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
مجلس النواب الإسباني يشرع اليوم في مناقشة مقترح حجب الثقة ضد الحكومة

مشاهد بريس

بدأ مجلس النواب الإسباني اليوم الأربعاء مناقشة مقترح حجب الثقة ضد الحكومة الإسبانية بقيادة بيدرو سانشيز قدمه حزب ( فوكس ) الذي يمثل اليمين المتطرف .

ولا يتوفر هذا المقترح على أية فرصة للتصويت المقرر يوم غد الخميس لأن حزب ( فوكس ) الذي قدمه أمام مجلس النواب لا يملك سوى 52 نائبا من مجموع 350 مقعدا بمجلس النواب .

وأكد إغيناسيو غاريغا النائب عن حزب ( فوكس ) المسؤول عن تقديم مقترح حجب الثقة أن الحكومة ” مسؤولة عن أسوأ تدبير لوباء (كوفيد -19) في العالم ” مشددا ” على ضرورة الدعوة إلى انتخابات جديدة ” .

ويعد مقترح حجب الثقة الذي قدمه حزب ( فوكس ) الخامس من نوعه منذ بداية العهد الديموقراطي في إسبانيا عام 1976 بعد نهاية حكم فرانكو .

وكان آخر مقترح لسحب الثقة من الحكومة قد قدم في يونيو 2018 وسمح لأحزاب اليسار بزعامة الحزب العمالي الاشتراكي بالإطاحة بماريانو راخوي زعيم الحزب الشعبي آنذاك من رئاسة الحكومة بعد قضية فساد تورط فيها الحزب .

وقد تمت المصادقة على هذا المقترح بفضل أصوات الحزب العمالي الاشتراكي وحزب ( بوديموس ) بالإضافة إلى أصوات الأحزاب القومية الصغيرة بكل من إقليم الباسك وجهة كتالونيا وهو ما مكن بيدرو سانشيز زعيم الحزب العمالي الاشتراكي من رئاسة الحكومة .

ويقود بيدرو سانشيز منذ ذلك التاريخ حكومة ائتلافية تضم الحزب العمالي الاشتراكي وحزب ( بوديموس ) .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.