مليون درهم قيمة مشاريع اجتماعية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم طرفاية

2020-11-24T21:29:23+00:00
2020-11-24T21:29:26+00:00
مجتمع
Bouasriya Abdallah24 نوفمبر 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
مليون درهم قيمة مشاريع اجتماعية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم طرفاية

مشاهد بريس

بلغت الكلفة المالية الإجمالية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ذات الطابع الاجتماعي بعمالة إقليم طرفاية ما مجموعه مليون و223 ألف و614 درهم.

 وتندرج هذه المشاريع التي أشرف على تدشينها عامل إقليم طرفاية، محمد حميم، وتأتي تخليدا للذكرى الخامسة والستين لعيد الاستقلال المجيد، في إطار البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وهمت هذه المشاريع توزيع معدات وتجهيزات طبية لمواجهة جائحة فيروس كورونا بغلاف مالي بلغ 800 ألف درهم، وتوزيع تجهيزات ومستلزمات طبية لفائدة الأم والطفل بتكلفة مالية قدرها 300 ألف درهم، إضافة إلى توزيع دراجات هوائية لفائدة تلاميذ منحدرين من أسر هشة بتراب الإقليم بغية إنجاح الموسم الدراسي 2020.2021 حيث كلف هذا المشروع الرامي لمحاربة الهدر المدرسي غلافا ماليا قدره 123 ألف و614 درهم.

كما أشرف عامل الإقليم على توزيع حافلات للنقل وسيارات إسعاف تأتي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتتوزع بين حافلة لنقل مرضى القصور الكلوي (350 ألف درهم، الغاية منها تخفيف معاناة المرضى المصابين بهذا الداء، وتجويد خدمات المرافق الصحية بالإقليم).

كما أشرف السيد حميم والوفد المرافق على توزيع سيارة إسعاف لفائدة جماعة الطاح قرية الصيادين أمكريو، (300 ألف درهم والتي تتوخى تجويد الخدمات الصحية وتعميم استفادة جميع الجماعات الترابية بالإقليم منها، وتمكين المراكز القروية وقرى الصيد من سيارات إسعاف)، وعلى توزيع حافلة لنقل الفئات المستهدفة ببرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وسيارتين للنقل المدرسي بغلاف مالي قدره 700 ألف درهم لمحاربة الهدر المدرسي وتخفيف معاناة تلميذات وتلاميذ العالم القروي)، وحافلة للنقل الرياضي بكلفة مالية قدرها 340 ألف درهم لضمان مشاركة النوادي المنحدرة من الإقليم في البطولات والملتقيات الجهوية والوطنية، إضافة إلى الرفع من أدائها وتحسين مردوديتها.

حضر المناسبة كل من رئيس المجلس الاقليمي بطرفاية، والكاتب العام لعمالة إقليم طرفاية، ورؤساء الجماعات الترابية، إضافة إلى فعاليات مدنية وحقوقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.