“هزة أرضية” جديد الفنانة ريحانة أحمد و شقيقتها رنا هدية لروح ضحايا الزلزال

2023-09-18T09:21:32+00:00
2023-09-18T09:21:35+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 15 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 15 ثانية
“هزة أرضية” جديد الفنانة ريحانة أحمد و شقيقتها رنا هدية لروح ضحايا الزلزال

أيوب لغليض/مشاهد بريس

كم هو جميل أن يجمع الفنان بين الرقي الأخلاقي والأداء الفني الأنيق والعالي، مرة أخرى تصدر الفنانة المغربية ريحانة أحمد و شقيقتها رنا عملا غنائيا كعنوان للوفاء والمحبة الإنسانية اتجاه ضحايا الزلزال كهدية تعبر فيها عن تضامنها مع ضحايا زلزال الحوز متلها مثل جل المغاربة الذي برهنوا عن حسهم الوطني و التضامني فيما بينهم بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .

وفي الايام المقبلة ستقوم الفنان المغربية الشابة بطرح أغنيتها الجديدة بعنوان “هزة أرضية” على منصة “يوتيوب” بعد أيام من الترويج لها، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “إنستغرام” جاءت هذه الاغنية بكلمات تعبر عن المواساة و التضامن مع ضحايا الزلزال و تعبيرا صادقا يجسد التلاحم الوطني للمغاربة قاطبة من طنجة إلى الكويرة.

IMG 20230918 WA0035 - مشاهد بريس

عندما سألنا الفنانة عن سر اختيارها لهذه القطعة، تحديدا، قالت بروحانية شديدة، وبصدق ظاهر، بأنها عندما شاهدة كيف تضامن المغاربة في كل ربوع المملكة مع ضحايا الزلزال فقررت تقديم اغنية كهدية من نوع اخر تعبر فيها عن حبها و احساسها و تضامنها مع ابناء وطنها الغالي.

وعن اللحن، تقول الفنان ريحانة أحمد، بأنه عمليا هو التلحين تعتبره خلاصة لمخزونها السمعي الموسيقي المتعدد، والغني، فهي تشبه غنى المعارف الموسيقية للملحن بغنى القراءات وتعددها للكاتب، فمن ذلك النبع تغتني الذاكرة الفنية، وتزدهي الألوان والخطوط اللحنية، اما الاداء فهو للفنانة ريحانة أحمد و شقيقتها المطربة رنا أحمد و تسجيل و ميكساج للاستاذ جمال حناف.

و الجدير بالذكر، أن الفنانة ريحانة أحمد هي ملكة جمال المغرب الكبير لسنة 2022، عمرها يقترب من 20 سنة، أصولها من آزمور ومسارها إنطلق من مدينة خريبكة، تغني تم عارضة أزياء وقريبا ستشارك في مهرجان قمة المشاهير للحب والسلام بدولة تونس و أيضا تحترف التقديم حيث قدمت مهرجان الفقيه بنصالح للسينما الدولية ومهرجان بنكرير للسينما الذي نظم بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات ومهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بأزرو وإيفران ومهرجان نجوم كناوة بالدارالبيضاء، والمهرجان الدولي للضحك والمهرجان الوطني للشباب المبدع بالمغرب ثم تحترف الكتابة والتلحين، كتبت أغنية ولحنتها برفقة شقيقتها رنا أحمد بعنوان ” أنا مغربية” تتحدث عن المغرب والصحراء المغربية وصورتها على طريقة الفيديو كليب الذي أخرجته بنفسها، كما غنت عن الأطفال المتخلى عنهم كما إمتدت أعمالها الخيرية نحو مرضى السرطان حيث تهيئ مشروعا في هذا الإطار يهم هذه الفئة تكريما لروح والدها تغمده الله بواسع رحمته والذي توفي بهذا المرض اللعين كما أنها حاصلة على العديد من الشواهد التقديرية والتكريمات تتويجا لمسيرتها الفنية والإجتماعية والإنسانية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.