مهرجان تيميتار “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”

2023-09-05T20:27:09+00:00
2023-09-05T20:27:13+00:00
فن وثقافة
Bouasriya Abdallahمنذ 12 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 ثانية
مهرجان تيميتار “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”

مشاهد بريس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحتضن مدينة أكادير، ما بين 07 /08/ 09 من شتنبر 2023،فعاليات الدورة 18 من مهرجان “تيميتار”علامات وثقافة، بمشاركة ثلة من النجوم الفنية الأمازيغية والوطنية والعالمية لإحياء هذا المهرجان العالمي.
و ستعرف دورة هذه السنة تنظيم سهرات فنية بكل من ساحة الأمل، ومسرح الهواء الطلق بمشاركة فنانين من المغرب ولبنان والجزائر ومالي.

كما يتميز البرنامج الفني لهذه الدورة مشاركة عدد من الأسماء المعروفة في الساحة الفنية المغربية والعربية من بينهم الفنانة اللبنانية نجوى كرم، والفنان زكرياء الغافولي، والفنانة منال،
الفنان العربي امغران، حميد انرزاف،زكرياء الغافولي، ديستانكت من بلجيكا، الفنانة عائشة تاشنويت، تاروا ن تينيري، امادو مريم من مالي، الرايس الحسين امراكشي، ادونيس من لبنان، إضافة دي جي دييسول و في جي كلامور، إضافة إلى عدة فرق وطنية وعالمية…

ويتضح من خلال البرنامج المسطر في الدورة 18 لمهرجان “تيميتار”علامات وثقافة أن هذا الملتقى الثقافي والفني السنوي ظل وفيا لقيمه ومبادئه المتمثلة في تقريب جمهور أكادير وزوارها من الغنى الثقافي الوطني والعالمي ، كما استطاع المهرجان مع مرور دوراته الحفاظ على قيمته الراسخة المتمثلة في المشاركة والتفاعل بين الموسيقى الأمازيغية وموسيقى العالم.

للإشارة فإن مهرجان “تيميتار”ينظم بتنسيق مع مجموعة من الشركاء من ضمنهم جهة سوس ماسة، مجلس مدينة أكادير، جمعية الصناعة الفندقية لأكادير، المجلس الجهوي للسياحة، ولاية جهة سوس ماسة، بالإضافة إلى كل المتطوعين والمحتضنين الذين يساهمون دائماً في إنجاح كل الدورات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.