وفد الكونغرس الأمريكي يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي

2023-03-15T08:23:31+00:00
2023-03-15T08:23:33+00:00
سياسة
Bouasriya Abdallahمنذ 17 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 17 ثانية

زينب الفاضلي/مشاهد بريس

في زيارة عمل للمملكة المغربية، استقبل رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، وفدا من الكونغرس الأمريكي يتكون من ثلاثة أعضاء يمثلون “التجمع اللاتيني بالكونغريس الأمريكي الناطق بالإسبانية”. وذلك صباح اليوم الثلاثاء 14 مارس 2022

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية التي تربط المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، واستعراض الإمكانيات الكبيرة للتعاون في عدد من المجالات مثل الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا والفلاحة والتجارة.

وقدم السيد الطالبي العلمي، لمحة عن الأوراش الكبرى التي تنفذها المملكة المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا على التطور المستمر في الممارسة الديمقراطية وحقوق الإنسان، والنهوض بأوضاع المرأة، وتوطيد دولة المؤسسات، والتنمية الشاملة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، والانتقال نحو الطاقات النظيفة والمتجددة.

وأشاد رئيس مجلس النواب بالعلاقات البرلمانية بين البلدين ودعا إلى توطيد التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين، كما رحب بزيارة وفد الكونغرس الأمريكي وعبر عن تقديره للصداقة التاريخية التي تجمع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.