المجلس الجماعي لأيت ملول يصادق بإجماع أعضائه الحاضرين على تبنى جميع ملاحظات وتعرضات العموم وأعضاء المجلس وتقرير لجنة التعمير حول مشروع تصميم التهيئة لمدينة أيت ملول

2023-05-10T08:27:55+00:00
2023-05-10T08:27:58+00:00
جهويات
Bouasriya Abdallahمنذ 6 ثوانيwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 ثواني
المجلس الجماعي لأيت ملول يصادق بإجماع أعضائه الحاضرين على تبنى جميع ملاحظات وتعرضات العموم وأعضاء المجلس وتقرير لجنة التعمير حول مشروع تصميم التهيئة لمدينة أيت ملول

محمد أمزيان/مشاهد بريس

صادق المجلس الجماعي لأيت ملول في جلسته الأولى لدورة ماي 2023، المنعقدة صباح يوم الثلاثاء 09 ماي 2023، بإجماع أعضائه الحاضرين على تبنى جميع ملاحظات وتعرضات العموم وأعضاء المجلس وتقرير لجنة التعمير حول مشروع تصميم التهيئة لمدينة أيت ملول، وذلك بحضور أعضاء المجلس ورئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة إنزكَان أيت ملول، ممثلي قسم التعمير بالعمالة، ورئيس مديرية الدراسات، و رئيس قسم مديرية الشؤون القانونية والعقارية بالوكالة الحضرية لأكادير..

ويدكر أن مشروع تصميم التهيئة قد تم عرضه بالمركز الثقافي لأيت ملول خلال فترة، مدتها شهراً واحداً، تبتدئ من 24 مارس 2023 وتنتهي في 27 أبريل 2023، وذلك لتمكين العموم من إدراج ملاحظاتهم بالسجل الموضوع لهذا الغرض.
ويعتبر تصميم التهيئة وثيقة التعمير القانوني التي تحدد حق استخدام الأرض على مستوى المجال الذي يطبق فيه، وقد وفّر رئيس المجلس، فريقاً تقنياً من موظفي الجماعة لحسن استقبال ومواكبة المرتفقين، ومكاتب متعدّدة لتقديم الاستشارات والمعلومات وتسجيل الملاحظات.

ويأتي هذا التصميم، الذي قامت الوكالة الحضرية بإنجازه بوسائلها الذاتية، في إطار المجهودات المبذولة لتغطية أكادير الكبير بجيل جديد من وثائق التعمير.

ويغطي التصميم كل تراب جماعة أيت ملول، بمساحة تناهز 3775 هكتارا يمكنها من استيعاب ساكنة مستقبلية تقدر ب 253.040 نسمة في أفق سنة 2030.

وجدير بالذكر أن مدينة أيت ملول ومند تأسيسها في التقسيم الإداري لسنة 1992، لم يسبق أن توفرت على تصميم التهيئة، مما يخلق عدد من الصعوبات التعميرية لدى المواطنين.

ويعتبر مصادقة المجلس الجماعي لأيت ملول بإجماع الأعضاء الحاضرين على تبني جميع ملاحظات وتعرضات العموم وجميع أراء وملاحظات أعضاء المجلس الجماعي وكذا تقرير لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، حول مشروع تصميم التهيئة لمدينة أيت ملول طبقاً لمقتضيات المادة 92 من القانون التنظيمي للجماعات 113.14، رسالة إيجابية بضرورة تبني مختلف تعرضات المواطنين في المراحل المقبلة من دراسة المشروع من قبل اللجن الإدارية المكلفة قبل نشره في الجريدة الرسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.