المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع بدبي اتفاقية شراكة مع طيران الامارات لتعزيز تدفق السياح الى المملكة

2023-05-03T08:58:49+00:00
2023-05-03T08:58:52+00:00
وطنيات
Bouasriya Abdallahمنذ 42 ثانيةwait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 42 ثانية
المكتب الوطني المغربي للسياحة يوقع بدبي اتفاقية شراكة مع طيران الامارات لتعزيز تدفق السياح الى المملكة

مشاهد بريس

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة، على هامش معرض سوق السفر العربي المقام حاليا بدبي، اتفاقية شراكة مع طيران الامارات، تهدف الى تعزيز تدفق السياح الى المغرب.

وتتوخى الاتفاقية ، تعزيز جاذبية المغرب في العديد من الأسواق المستهدفة ،وولوج أسواق جديدة من خلال شبكة الخطوط الجوية.

وقال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، في تصريح عقب التوقيع على الاتفاقية، ان هذه الاخيرة تعد جزء من خطة عمل المكتب (light in action) للفترة ما بين 2023 و2026 ، التي يعتبرتطوير النقل الجوي أحد ركائزها، مؤكدا أن هذه الشراكة ستسهم في الترويج لوجهة المغرب، وزيادة التدفقات السياحية الى المملكة من منطقة الشرق الأوسط والقارة الأسيوية، وولوج أسواق جديدة مثل استراليا ،واليابان، وكوريا الجنوبية والهند من خلال الاستفادة من شبكة طيران الامارات وخبرتها.

من جهته قال بدر عباس ، نائب رئيس العمليات التجارية لافريقيا في شركة طيران الامارات ، ان هذه الاتفاقية ، تمهد الطريق لتعاون أكبر لدعم تطوير السياحة في المغرب، مبرزا انه من أجل تلبية الطلب المتزايد ، قامت الشركة بإعادة جدولة كاملة لرحلاتها على متن طائرة (بوينغ A380 ) بشبكتها الى المغرب.

وأضاف ان شركة طيران الامارات تلتزم بدعم المغرب في تحقيق هدفه المتمثل في بلوغ 17،5مليون سائح بحلول عام 2026 ،من خلال لعب دور رئيسي في الترويج للسياحة.

وتقضي الاتفاقية، تماشيا مع جولات (ligh tour )بشروع المكتب الوطني المغرب للسياحة في جولة (light tour asia) مع طيران الامارات قريبا ، على أن تكون هذه الجولة موجهة للأسواق الخارجية الأسيوية.

واتفق الطرفان أيضا على إقامة تعاون تجاري وتسويقي ، لتنظيم العديد من الجولات الترويجية في السوق الاسيوية، والعمل على التنظيم المشترك للفعاليات ذات الصلة بالعلاقات العامة في الأسواق الرئيسية بالمنطقة التي تعمل بها طيران الامارات، وذلك بهدف افتتاح فروع جديدة للمكتب الوطني المغربي للساحة في هذه الأسواق الاستراتيجية مثل اليابان وأستراليا والهند.

كما تروم الاتفاقية تحديد مناطق نمو الشركة في مختلف الوجهات المغربية ، مع إمكانية فتح خطوط مباشرة ، خاصة في اتجاه مراكش.

تجدر الإشارة الى ان المكتب الوطني المغربي للسياحة ،يشارك بجناح متميز في فعاليات الدورة الثلاثين لمعرض سوق السفر العربي ، التي انطلقت امس وتتواصل الى غاية بعد غد الخميس بمشاركة أزيد من ألفي عارض وممثلي أكثر من 150 دولة، ونحو ثمانين شركة تعمل في مجال تكنولوجيا السفر في العالم.

ويخصص معرض سوق السفر العربي أكثر من ألفي متر مربع من مساحته ،لتكنولوجيا الصناعة مما يمثل زيادة بنسبة 54.7 في المائة في مشاركة القطاع مقارنة بدورة العام الماضي.

وتنظم خلال هذه التظاهرة الدولية ،أكثر من 20 جلسة وفعالية، تسلط الضوء على كيفية توفير الابتكارات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والجيل الثالث من الويب ،لعمليات سلسة في مجال التطوير المهني والمدفوعات ن فضلا عن إمكانية الوصول والسفر المستدام وتحسين تجارب الزبناء .

ويناقش عدد من الخبراء خلال هذه التظاهرة القضايا ذات الصلة أساسا بالتكنولوجيا كأداة لتمكين السفر المستدام”، وكيفية مساهمة التطبيقات والمواقع عبر الإنترنت في التخفيف من التأثير البيئي عند الشراء والتخطيط للرحلات، والاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على السفر في عام 2023 وما بعده، و الطرق التي استفادت بها الصناعة من الابتكار في أعقاب فترة الجائحة.

ويسلط معرض سوق السفر العربي الضوء على مستقبل السفر المستدام ،تماشيا مع شعاره “العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية”، حيث تشمل التظاهرة لأول مرة مركزًا للاستدامة يوفر يبحث أحدث اتجاهات السفر المستدامة والابتكارات ، فضلا عن الاعداد لمسابقة الشركات الناشئة.

ويكرم المعرض أيضا الشركات العارضة ،بناءً على مدى أخذها بعين الاعتبار التأثير البيئي في تصميم أجنحتها وجهودها للحد من انبعاثات الكربون الخاصة بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.